بورصة وشركات

أسهم الإسكان تتصدر الارتفاعات في مؤشر‮ »‬EGX 70‮«‬


كتب - أحمد مبروك:
 
توقع متعاملون أن تفتح الاسهم المتوسطة والصغيرة جلسة تعاملات البورصة اليوم علي نسب ارتفاعات معتدلة.. قبل أن يتجه المتعاملون الافراد الي جني مكاسبهم الرأسمالية في منتصف التعاملات مما سيضغط علي حركتها.

 
يأتي ذلك بعد أن اتجهت الاسم المتوسطة والصغيرة للارتفاع أمس الاربعاء إلي أكثر من عامل، أهمها ارتفاع معظم الاسواق العالمية، مما انعكس إيجابيا علي نفسية المتعاملين الافراد الذين مثلوا %82 من تعاملات السوق، علاوة علي معاودة اختبار مؤشر »EGX 70 « الذي يقيس أداء الاسهم المتوسطة والصغيرة مستوي دعم 573 نقطة، والذي كسره أمس الاول لأسفل.
 
وكسب مؤشر »EGX 70 « نحو 5.8 نقطة في إغلاق أمس بنسبة %1 مسجلا 574.46 نقطة مقابل 568.66 نقطة في إغلاق أمس الأول.
 
أرجع أحمد زكريا، مدير حسابات العملاء بشركة عكاظ، ارتفاع السوق إلي زيادة ارتباط المتعاملين، خاصة الأفراد بالاسواق العالمية في الفترة الحالية، نتيجة التخوفات من تحول مرض انفلونزا الطيور إلي وباء أو خطر يهدد اقتصادات الدول الاجنبية وبالتالي الدول الناشئة، وأدت معاودة اسواق العالم الارتفاع بنسب تدور حول %1 إلي تحسن نفسية المتعاملين في السوق المصرية.
 
ورشح زكريا الاسهم المتوسطة والصغيرة لمواصلة ارتفاعاتها في التعاملات الصباحية اليوم علي أن تتعرض لموجات جني الارباح خلال النصف الثاني من الجلسة، بضغط من تسوية مديونيات العملاء في نهاية الاسبوع.
 
وكانت أسهم الاسكان أكبر المستفيدين من التحسن النسبي للحالة النفسية للمتعاملين، مما انعكس علي ارتفاعاتها القوية في جلسة أمس، حيث تصدر سهم مينا للاستثمار العقاري والسياحي قائمة الارتفاعات بين الاسهم المتوسطة والصغيرة، وصعد بنسبة %15 ليغلق عند 7.56 جنيه، تلاه سهم الشمس للإسكان والتعمير الذي أغلق عند 15.51 جنيه مرتفعاً بنسبة %13.13 وأغلق سهم الاسفنج المصرية عند 114.59 جنيه مرتفعا بنسبة %9.3، ثم جاء سهم التعمير والاستشارات الهندسية بعد أن أضاف %6.15 إلي رصيده ليغلق عند 19.68 جنيه.
 
من جانبه أرجع عبد الرحمن لبيب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة الأهرام للسمسرة، ارتفاع السوق إلي اختبار مؤشر »EGX 70 « مستوي دعم 573 نقطة بعد أن كسره في جلسة أمس الأول، ورهن تأكيد اختراق المؤشر لنقطة الدعم بقدرته في جلسة اليوم علي الاغلاق فوق مستوي 580 نقطة. وتوقع لبيب أن يمر سهم مينا للاستثمار العقاري بموجة جني الأرباح، بعد أن وصل خلال تعاملات أمس إلي مستوي 8.1 جنيه، الذي اعتبره المستوي المستهدف للموجة الصعودية للسهم، كما رهن استمرار ارتفاع سهم الشمس للإسكان والتعمير بثباته فوق مستوي مقاومة 15.6 جنيه، بينما حدد مستوي وقف الخسائر في السهم أسفل مستوي 14.8 جنيه. وعلي الناحية الأخري خالف سهم الخليجية الكندية للاستثمار العقاري اتجاه السوق منخفضاً بنسبة %4.8 ليغلق عند 31.7 جنيه، تلاه سهم النساجون الشرقيون، منخفضا بنسبة %2.86 ليغلق عند 26.8 جنيه، وأغلق سهم بيراميزا عند 21.65 جنيه، منخفضا بنسبة %2.78. توقع لبيب انخفاض سهم الخليجية الكندية للاستثمار العقاري حال فشله في الصمود فوق مستوي 35 جنيهاً، فيما حدد مستوي دعم سهم »النساجون الشرقيون« عند 25 جنيهاً وهي نفس نقطة وقف الخسائر.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة