اقتصاد وأسواق

500‮ ‬مليون جنيه زيادة في رأسمال‮ »‬الوطني للتنمية‮« .. ‬علي دفعتين


كتب - إسماعيل حماد:
 
كشفت نيفين لطفي، الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب للبنك الوطني للتنمية عن اتجاه مصرفها لزيادة رأسمال الكيان الي 2 مليار جنيه قبل نهاية العام الحالي.

 
واكدت في حوار مع »المال« أنه سيتم طرح الزيادة في رأس المال علي دفعتين قيمة كل واحدة منهما 250 مليون جنيه عن طريق طرح اسهم جديدة للاكتتاب من قدامي المساهمين في البورصة كاشفة أنه تم البدء في إجراءات طرح الشريحة الاولي من الزيادة وتوقعت الاعلان عن بدء الاكتتاب قبل 30 يونيو المقبل.
 
واضافت نيفين لطفي انه سيتم طرح الشريحة الثانية من زيادة رأس المال سبتمبر المقبل لافتة الي ان زيادة رأس المال الي 2 مليار جنيه تأتي توافقا مع عقد الاستحواذ الذي وقعه مصرف أبوظبي الاسلامي مع البنك المركزي والذي يفرض رفع رأس المال الي هذا الحد قبل نهاية 2009.
 
ويمتلك البنك الوطني للتنمية مساهمات في 32 شركة باجمالي استثمارات 127 مليون جنيه بنهاية العام المالي 2008 وارتفع عدد الشركات التي يساهم فيها البنك الي 33 شركة بعد استحواذه علي الشركة »الوطنية للزجاج والبللور« منذ ايام.
 
في هذا السياق قالت نيفين انه سيتم الاحتفاظ بـ 3 شركات منها شركتان للاستثمار في الاوراق المالية واخري سيستعملها البنك في التأجير التمويلي، واكدت ان هناك دراسة يتم اعدادها لرفع حصة البنك في هذه الشركات الثلاث واشارت الي انه يتم حاليا دراسة بيع مساهمات البنك في الـ 30 شركة الاخري.
 
واضافت انه تم وضع خطة طموح تستهدف الحصول علي حصة من السوق المحلية تصل الي %5 وحصة من المعاملات الاسلامية تتراوح بين 25 و%30 في عام 2012.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة