اقتصاد وأسواق

تراجع المعروض من الأسمنت المحلي بنسبة‮ ‬%20


كتب - المرسي عزت:
 
بدأت بعض مصانع الأسمنت تخفيض المعروض من انتاجها في السوق المحلية.
 

قال وكلاء عدد من الشركات لـ »المال« إن المعروض انخفض بنسبة %20، كما تأخر تسليم الشحنات.
 
أكد محمد منتصر عضو الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية أن الشركات خفضت المعروض، مبرراً ذلك بوجود العديد من الاصلاحات داخل المصانع.
 
وأضاف أنه لولا حالة الهدوء المسيطرة حالياً علي السوق لتسبب انخفاض المعروض في ارتففاع الأسعار مرة أخري.
 
واتهم أحمد نصر عضو الشعبة العامة لمواد البناء الشركات بتعمد تخفيض الانتاج دون مبرر، وطالبت وزارة التجارة والصناعة بالتدخل للحد من تلك الممارسات، خاصة أنها سترفع الأسعار. ومن داخل الشعبة العامة لمواد البناء أكد مصدر مسئول أن انخفاض الكميات المستوردة منح الشركات المحلية فرصة التحكم في السوق المحلية، مشيراً إلي أن تقارب الأسعار بين »المحلي« و»المستورد« لايزال يمثل عامل ضغط لصالح الشركات المحلية ويتيح لها ارتكاب المزيد من الممارسات الضارة بالسوق. من جانبه أكد فاروق مصطفي العضو المنتدب بشركة مصر بني سويف للأسمنت أن هناك بالفعل إصلاحات داخلية بالمصانع وهي إصلاحات سنوية تتم دورياً وفي جميع انحاء العالم. وأشار إلي أن مصر بني سويف للأسمنت أجلت إصلاحاتها والتي كان من المنتظر أن تتم خلال الشهرين الماضيين.
 
إلا أن تلبية احتياجات السوق المحلية من الأسمنت اضطرت المصانع لهذا التأجيل، إلا أنه في نفس الوقت وتخوفاً من حدوث أضرار بالمعدات اضطرت بعض الشركات لعمل إصلاحات داخلية.
 
وأكد فاروق أن شركته ملتزمة بعرض كامل إنتاجها بالأسواق تلبية لاحتياجاتها المتزايدة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة