استثمار

انفراجة فى أزمة أرض مصنع إطارات «النقل والهندسة - مالتى استيرادا »


كتبت - أمنية إبراهيم و أحمد عاشور :

وقع التحالف المكون من شركتى النقل والهندسة التابعة للشركة القابضة الكيماوية ومالتى استيرادا الإندونيسية الأسبوع الماضى، مذكرة تفاهم جديدة للمضى قدماً فى مشروع إقامة مصنع جديد لإطارات السيارات، بعد انفراج أزمة أرض المشروع، وتوفير قطعة بديلة بمنطقة أبوقير لإقامة المصنع عليها .

قال عمرو نشأت، ممثل شركة مالتى استيرادا فى مصر، لـ «المال » ، إن التحالف توصل لاتفاق نهائى حول مشروع إقامة مصنع للإطارات بمنطقة أبوقير فى الإسكندرية، وسيتم توقيع العقود النهائية خلال الشهرين المقبلين على أقصى تقدير، وفقاً لمذكرة التفاهم التى تم توقيعها بين الطرفين، وذلك بعد أن حلت الشركة القابضة الكيماوية مشكلة أرض المشروع، ووفرت أرضاً بديلة تتناسب مع التكنولوجيا التى تعتمد عليها وتستخدمها الشركة الإندونيسية .

وأضاف نشأت أن وفداً من الشركة الإندونيسية جاء للقاهرة الأسبوع الماضى، وقام بعرض مذكرة تفصيلية عن دراسات الجدوى الخاصة بالمشروع التى أعدتها شركة مصر للاستثمارات المالية المملوكة لبنك مصر، وتم الاتفاق على الخطوط العريضة للبدء فى الإجراءات التنفيذية للمشروع مطلع عام 2013. وأشار ممثل شركة مالتى استيرادا إلى حضور ممثلين عن بنك مصر عرض دراسات جدوى مشروع مصنع الإطارات، وقال إن البنك أبدى استعداده لتغطية الاحتياجات التمويلية للشركة بالكامل، كاشفاً عن أن القرض قد تصل نسبته إلى %70 من إجمالى التكلفة الاستثمارية للمشروع بقيمة 245 مليون دولار . ويسعى تحالف «النقل والهندسة - مالتى استيرادا » إلى تأسيس مصنع لإطارات السيارات بطاقة إنتاجية 3 ملايين إطار سنوياً، وتقدر التكلفة الاستثمارية للمشروع بحوالى 350 مليون دولار .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة