عقـــارات

"السويس للأسمنت" تكرم مهندستين مصريتين وصلتا للتصفيات النهائية لمسابقة "ArcVision"


 محمود إدريس – سعادة عبد القادر:

كرمت مجموعة شركات السويس للاسمنت المهندستين المعماريتين شهيرة فهمي ، رئيس مجلس ادارة مكتب شهيرة فهمي مهندسون معماريون ، ومني زكريا لوصولهما الي التصفيات النهائية لمسابقة " ArcVision " الدولية " المرأة والعمارة " وهي جائزة تطرحها مجموعة ايتالشمنتي العالمية بصورة سنوية.

 
وتقتصر المنافسة علي هذه الجائزة علي المهندسات التي تظهر ابحاثها وتصميماتها تميزا من حيث الجودة واهتماما بالامور الانشائية مثل التكنولوجيا والاستدامة والتأثيرات الاجتماعية والثقافية ، مع منح الافضلية للمصممات العاملات في ظل ظروف صعبة فيما يتعلق بنوع المشروع والظروف المحلية للبلد الذي تعمل به.

وقال برونو كارنية العضو المنتدب لمجموعة شركات السويس للاسمنت ، ان القائمة النهائية للمسابقة شهدت منافسة بين 19 مهندسة من دول البرازيل ومصر واستونيا والمانيا وايطاليا واليابان والمكسيك وبولندا وسنغفاورا واسبانيا والسويد وسويسرا وتايلاند والولايات المتحدة الامريكية ، وفازت بها المهندسة البرازيلية كارلا جواسابا بمشروع " جناح اومانيداد " ، لافتا الي ان ذلك لا يقلل من قيمة المهندسات المصريات ويكفي ان مصر شاركت بمهندستين في التصفيات النهائية.

ومن جابنها قالت المهندسة شهيرة فهمي رئيس مكتب شهيرة فهمي مهندسون معماريون ان المسابقة تعد برنامجا ايجابيا يدعم الطاقات والقدرة علي الابداع وابراز دور المرأة في مجال العمارة والذي يعتقد الكثير انه مجال ذكوري بحت.

يذكر ان مكتب المهندسة شهيرة فهمي سبق أن حصد عددا من الجوائز مثل افل معماري من مكتبة الاسكندرية في 2005 و" ذا جرين جود ديزاين"  من معهد شيكاغو 2010 ، وتأهلت للقائمة النهائية لافضل معماري في سيتي سيكب دبي في 2012.

وبدورها اكدت مني زكريا ان الجائزة الدولية لها ابعاد اجتماعية من خلال التركيز علي دور المرأة في مواجهة تحديات المجتمع وانهن لسن مجرد صانعات لمبان صماء ، كما ان الجائزة تعمل علي تحسين جودة المدن من خلال التركيز علي قضايا الاستدامة واقتراح اساليب الاغاثة في حالة الكوارث.

وشاركت زكريا في مشروع تطوير مصر القديمة وباب العزب الترفيهي وضحايا السيول بقرية الاعقاب باسوان وقرية الخزف بالفسطاط والمتحف العلمي الاول للاطفال وتعتمد علي سياسة ان الشخص الساكن بالمبني لا يقل اهمية عن المبني نفسه.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة