بنـــوك

«العقارى» يدرس ترويج قرية سياحية على عملاء التجزئة


أحمد الدسوقى

يدرس البنك العقارى المصرى العربى إسناد تسويق قرية سياحية بمنطقة العين السخنة، تضم فندقاً سياحياً وعدداً من الشاليهات، إلى قطاع التجزئة المصرفية بالبنك، وذلك فى حال عدم نجاح البنك فى بيع القرية مع غياب العروض التى ترتقى إلى العائد المتوقع خلال شهرين من الآن
.

 
وقال عبدالمجيد محيى الدين، نائب رئيس البنك لـ«المال»، إن القرية السياحية معروضة حالياً للبيع ومن المقرر إسناد عملية تسويقها إلى قطاع التجزئة بالبنك عبر نظام التمويل العقارى للأفراد خلال شهرين من الآن.

وأضاف أن «العقارى» تلقى خلال الفترة الماضية عدداً من العروض ولكنها لم ترق إلى العائد المتوقع من جانب البنك العقارى والذى يصل إلى نحو 600 مليون جنيه جراء عملية بيعها دفعة واحدة ومن ثم تم رفضها.

وأوضح أن العائد المتوقع من جراء بيع هذه القرية عبر قطاع التجزئة المصرفية سيتجاوز حاجز الـ600 مليون جنيه، ولكن على المدى البعيد، مشيراً إلى أن البنك العقارى المصرى العربى قام على مدار الشهور الماضية بتطوير هذه القرية قبل عرضها للبيع.

يذكر أن البنك العقارى المصرى العربى يقوم بتطوير أصوله العقارية التى آلت إليه نتيجة إبرام تسويات قبل عرضها للبيع للحصول على عائد أعلى جراء بيع هذه الأصول يفوق عائدها دون التطوير بحسب تصريحات صحفية لعبدالمجيد محيى الدين.

وفى سياق متصل قال محيى الدين إن مصرفه مازال يعكف حالياً على تسويق فندق لونج بيتش - الغردقة، الذى تم إسناده إلى شركة «CI-CAPITAL» بهدف تسويقه، لافتاً إلى أن «العقارى» يستهدف الحصول على نحو مليار جنيه جراء عملية بيعه.

ويمتلك البنك العقارى المصرى العربى أصولاً عقارية تصل قيمتها إلى 2.4 مليار جنيه ويسعى البنك للاستفادة منها عبر التخلص منها.

وكان نائب رئيس البنك العقارى المصرى العربى قد كشف فى حواره لـ«المال» منذ شهور قليلة عن خطة مصرفه للتخلص من أصوله العقارية والتى ترتكز على محورين أساسيين، الأول يتمثل فى إجراء إعادة هيكلة لإحدى الشركات التابعة للبنك لتحويلها إلى شركة تكون مهمتها إدارة أصول البنك التى يسعى للتخلص منها، أما المحور الثانى فيتمثل فى تدشين صندوق استثمار عقارى يكون مهمته أيضاً إدارة الأصول التى آلت إلى البنك نتيجة تسويات بالتعاون معه مستثمرين.

كما يخطط «العقارى» لنقل أصول عينية تقدر بمليار جنيه لهذه الشركة بعد بدء عملها، ومن المقرر الاستعانة بهيكل إدارى متخصص لهذه الشركة التى ستعمل على تطوير الأصول التى من المقرر نقلها إليها، تمهيداً لبيعها.


بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة