اقتصاد وأسواق

أصحاب المصانع يرفضون زيادة أسعار تسلم الألبان


كتب ــ محمد ريحان:
 
علمت »المال« أن أصحاب مصانع الألبان ومنتجاتها، رفضوا زيادة أسعار تسلم الألبان من 210 قروش الي 270 قرشاً للكيلو، وقال المهندس صفوان ثابت، رئيس مجلس ادارة شركة جهينة للصناعات الغذائية، إن هناك لجنة مشتركة من وزارتي الزراعة، والتجارة والصناعة تتولي تحديد أسعار التوريد، وأشار الي أن اللجنة تشكلت برئاسة الدكتور سعد نصار، مستشار وزير الزراعة.

 
ورفض صفوان محاولات أصحاب مزارع الألبان زيادة أسعار التوريد في ظل انخفاض أسعار الألبان في السوق العالمية.
 
وانتقد المهندس حاتم صالح، العضو المنتدب لشركة»بيتي لمنتجات الألبان«، رئيس شعبة مصنعي الألبان باتحاد الصناعات، مطالب الجمعية المصرية لمنتجي الألبان وأصحاب المزارع، خاصة في ظل انخفاض أسعار الأعلاف بنسبة تصل الي %50 منذ أكثر من 3 أشهر، من 2500 جنيه الي 1200 جنيه للطن.
 
وأشار الي أن أسعار تسليمات الألبان حالياً تصل الي 210 قروش للكيلو، وهي أغلي من أسعار الألبان المستوردة التي  تصل الي 170 قرشاً للكيلو، مؤكداً أن المزارع كانت تورد الألبان الي المصانع بنحو 3 جنيهات للكيلو حتي شهر فبراير الماضي، وتم الاتفاق مع المزارع علي السعر الراهن، في حضور الدكتور سعد نصار، رئيس لجنة تسعير الألبان التي تم تشكيلها بقرار من وزير الزراعة.
 
يشار الي أن شركات ومصانع الألبان تقوم باستيراد نحو 70 ألف طن ألبان بودرة سنوياً، ويتم تحويلها الي ألبان سائبة لتعادل 700 ألف طن.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة