سيـــاســة

بدء جلسة النظر في تظلم مبارك لإخلاء سبيله


ona:

بدأت محكمة الإستئناف الآن بأكاديمية الشرطة نظر قضيتي قتل المتظاهرين والإستيلاء على أموال الدولة التي يحاكم فيها الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك وعدد من رجالات النظام السابق منهم حبيب العادلي وزير داخلية مبارك.

 
 محمد حسني مبارك
كان وصل الرئيس السابق محمد حسني مبارك إلى مقر أكاديمية الشرطة الآن لنظر إخلاء سبيله من أمام محكمة الإستئناف ،وقد هبطت الطائرة العسكرية التي تقله من مستشفى المعادي العسكري وسط إجراءات أمنية مشددة وأثناء دخوله قفص الإتهام قام الرئيس السابق بخلع نظارته السوداء.

كان حدد المستشار سمير أبو المعاطي رئيس محكمة استئناف القاهره جلسة اليوم “الاثنين” للنظر في التظلم المقدم من الرئيس السابق حسني مبارك، لإخلاء سبيله على ذمة إعادة محاكمته.

وقال المستشار محمد البشبيشي رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة إن التظلم سيتم نظره أمام الدائرة السادسة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد رضا شوكت.

وتضمن المذكرة المقدمة من فريد الديب المحامي عن الرئيس السابق، أنه فترة حبسه الاحتياطية على ذمة قضية قتل المتظاهرين والفساد المالي، بدأت اعتبارا من 12 أبريل 2011 ، وأنه بمرور عامين على الحبس الاحتياطي على ذمة القضية، فإنه يتحتم إخلاء سبيله إعمالا لصحيح حكم القانون بهذا الشأن.


بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة