بنـــوك

بنك مصر يسجل 300 ألف بطاقة ائتمانية مدفوعة مقدماً


أمانى زاهر - محمد رجب

سجلت عدد البطاقات المدفوعة المقدمة الـPrepaid Card ببنك مصر نحو 300 ألف بطاقة منها 10 آلاف بطاقة خاصة بالانترنت.

 
قالت مصادر بالبنك لـ«المال» إن «مصر» بدأ نشاط تقديم الكروت المدفوعة مسبقا منذ عام 2000 ليكون من أوائل البنوك التى أتاحت هذه الكروت وحققت بها تقدما ملحوظا خاصة فى ظل اهتمام البنك بطرح حلول مختلفة لعمليات الدفع الالكترونى لتقليل الاعتماد على الدفع النقدى والتحول نحو استخدام البطاقات بجميع أنواعها.

وتتنوع البطاقات الائتمانية المدفوعة مقدما فى بنك مصر بين بطاقات للانترنت التى يمكن استخدامها فى عمليات التسوق عبر شبكة الانترنت فقط، بالإضافة الى بطاقات للهدايا «هدية - حياتى - هدية حكاية» التى تسمح للعملاء بالتسوق بالبطاقة لدى جميع المنافذ التجارية بجميع أنحاء العالم، فضلا عن السحب النقدى من جميع ماكينات الصراف الآلى ATMs .

ولفتت المصادر الى أن البنك يتوسع فى الخدمات الالكترونية عبر إتاحة خدمات الدفع الالكترونى للأفراد من خلال خدمات مختلفة تتنوع بين دفع رسوم الجامعات الحكومية وفاتورة الموبايل الى جانب إمكانية التبرع عبر الانترنت.

وكشف أن قاعدة عملاء التجارة الالكترونية تشمل حاليا 35 تاجرا من كبرى الشركات والهيئات العاملة فى السوق المحلية أبرزها شركات «موبينيل» و«فودافون» و«الشركة المصرية للاتصالات»، بالإضافة الى المؤسسات والجمعيات الخيرية مثل «رسالة» و«دار الأورمان» و«مستشفى 57357» الى جانب التعاون مع الهيئات كهيئة مصرية لقياسات الجودة الخاصة بتسجيل براءات الاختراع.

وأضاف أن استراتيجية البنك الخاصة بالتجارة الالكترونية تعتمد على التنوع فى التعامل مع تجار من كل القطاعات لتقليل المخاطر.

وأشار الى قيام مصرفه بإتاحة دفع رسوم الجامعات الحكومية بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات لتسهيل عملية تحصيل الرسوم الدراسية من الطلاب عن طريق بوابة الدفع الالكترونية لتوفير الوقت والجهد ومواجهة المخاطر المختلفة من حمل «الكاش».

ونوهت المصادر عن استهدافهم تحصيل مصروفات الجامعات الخاصة والنوادى المختلفة لإضافتها الى خدمات الدفع الالكترونى، مؤكدة أن البنك يتعامل مع الشركات والتجار الموثوق بهم والذين يمتلكون مستندات وسجلا تجاريا وبطاقة ضريبية، فيما يمتنع عن التعامل مع بعض المواقع الخاصة بالتجارة الالكترونية غير الآمنة.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة