سيـــاســة

د. على لطفى : الإعلام له دور فعال فى دفع الرأى العام نحو التنمية


أونا:
 
قال الدكتور على لطفى رئيس الوزراء الأسبق ، إن للإعلام دورا فعالا فى تشكيل ودفع الرأى العام نحو التنمية، مشيرا إلى أن المنطقة العربية تفتقر إلى روح التعاون الاقتصادى لتحقيق التكامل والتبادل التجارى،  بالرغم من وجود إمكانيات هائلة .
 
 
على لطفى رئيس الوزراء الاسبق
وأوضح رئيس الوزراء الأسبق خلال كلمته فى افتتاح ورش عمل مؤتمر الإعلام الاقتصادى العربى " ايكونوميديا " الذى يستمر على مدار يومين ، ويستهدف بحث دور الإعلام العربى فى التنمية، أن الإعلام هو العين التى يرى من خلالها  المجتمع . وله دور كبير فى نشر فكرة التعاون الاقتصادى العربى ، متسائلا :"أين العرب من التكامل الاقتصادى الموجود فى الاتحاد الاوروبى ودول أمريكا اللاتينية وآسيا؟" وأوضح أن العالم يعيش الأن فى زمن التكتلات والأحلاف الاقتصادية ونحن بحاجة إلى إبراز أهمية التعاون الاقتصادى العربى .
 
من جانبه قال رأفت رضوان أمين عام الاتحاد العربى لتكنولوجيا المعلومات ،إن ما تشهده مصر سواء كان ايجابيا أو سلبيا كان إلى حد كبير بسبب الإعلام الذى أصبح قاطرة للرأى العام فى العصر الحالى .
 
وأضاف رضوان أن متوسط نسبة الأمية فى المنطقة العربية يصل إلى 30 %، وأن 55 % من إجمالى القوة العمالية فى مصر من الأميين،ـ وهو ما يعد سببا قويا فى قلة الإنتاجية للعامل المصرى.
 
وأوضح أن الإعلام هو الراية الجديدة التى من الممكن أن يرفعها الجميع للتكاتف من أجل لقمة العيش ، معربا عن استعداد الاتحاد العربى للتكنولوجيا والمعلومات، لمد يد التعاون مع مجلس الوحدة الاقتصادية لبناء مركزتدريب للاعلاميين الاقتصاديين،  لأن الاقتصاد يعد مدرسة منفتحة ومتجددة .. فالمستقبل صناعة جديدة يشارك الإعلام فيها بوضع رؤيته فيه .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة