أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

بنـــوك

«مؤسسة بنك مصر» ترفع مساهماتها الاجتماعية لـ15 مليون جنيه بنهاية 2015


أحمد الدسوقى

كشفت هناء البورينى، مدير مؤسسة بنك مصر لتنمية وخدمة المجتمع، أن المؤسسة ضخت حوالى 10 ملايين جنيه فى السوق المصرية بالمشروعات التى تخدم المجتمع منذ تدشينها نهاية 2007.

 
 هناء البورينى
وقالت هناء فى حوار مع «المال» إنه بنهاية عام 2015 سيصل إجمالى ما تم ضخه من قبل المؤسسة إلى15 مليون جنيه، لافتة إلى أن المؤسسة تشارك فى الوقت الحالى بعدد من المشروعات ستنتهى بحلول عام 2015.

وأشارت مدير مؤسسة بنك مصر لتنمية وخدمة المجتمع، إلى أن المؤسسة لا تقيم مشروعات بنفسها، لكنها تشارك فى المشروعات التى تعرض عليها من جانب الجمعيات الخيرية، لافتة إلى أن المؤسسة تدرس بصفة مستمرة ما يعرض عليها من مشروعات بهدف المشاركة فيها، مؤكدة أنها لا تهدف مطلقاً للربح.

وأكدت أن المؤسسة مملوكة بالكامل لبنك مصر، ولا يشارك فيها أى بنك آخر حيث تحصل سنوياً على 3 ملايين جنيه من البنك يتم استخدامها فى مشروعات وخدمات تهم المجتمع، لافتة إلى أن المؤسسة تعتمد أيضاً على حساباتها المصرفية للحصول على الأموال التى يتم توجيهها فى المشروعات الخيرية.

وأشارت إلى أن مؤسسة بنك مصر لتنمية وخدمة المجتمع تعد أول مؤسسة أنشئت من جانب البنوك بالسوق، تليها مؤسسة البنك العربى الأفريقى، ثم المؤسسة التابعة للبنك الأهلى والتى تم إطلاقها مؤخراً.

وأضافت هناء أن المؤسسة عقب ظهورها أواخر 2007 كانت تقدم الدعم المعنوى فقط للمحتاجين، ولكن فى بداية 2008 بدأت المشاركة فى المشروعات التى تعرض عليها، وأكدت أنها تتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية المنتشرة فى مختلف المحافظات.

وفيما يتعلق بالمشروعات التى تعمل عليها المؤسسة حالياً، قالت إنها تدرس المشاركة فى مشروع للتنمية الشاملة التى تتضمن الجوانب الاجتماعية، والثقافية، والتعليمية، والصحية، والاقتصادية بمحافظة المنوفية وبالتحديد مركز منوف بالتعاون مع جمعية مصر المحروسة بلدى، مشيرة إلى أن المؤسسة ستشارك بنحو 1.4 مليون جنيه فى هذا المشروع، كما تدرس المشاركة فى تنمية عزبة الورد بحلوان بالتعاون مع جامعة حلوان خلال الفترة المقبلة.
 
 هناء البورينى  تتحدث لـ المال

وأكدت مدير مؤسسة بنك مصر لتنمية وخدمة المجتمع، أن المؤسسة تشارك أيضاً فى مشروع للتنمية الشاملة لقريتى طفنيس وأصفون بمحافظة الأقصر وقريتى الهماص والحريزات الغربية بمحافظة سوهاج، مشيرة إلى أنه تم البدء فى تنفيذ المشروع يونيو الماضى.

وأضافت أنه تم تنفيذ برنامج تعليمى لعدد 240 من دراسات محو الأمية وبرنامج تعليمى متكامل بالإضافة إلى تجهيز عدد 8 فصول رياض الأطفال، علاوة على توفير حوالى 45 مشروعاً اقتصادياً وبرنامج تدريب حرفياً للأسر الأكثر احتياجاً، وتطوير مركز شباب أصفون بإسنا، وتنفيذ 3 قوافل طبية وندوات للتوعية الصحية، مشيرة إلى أن المؤسسة رصدت نحو 7 ملايين جنيه لتنفيذ المشروعين المقرر الانتهاء منهما فى 2015.

وقالت إن المؤسسة تركز أعمالها فى محافظات الصعيد وبالتحديد فى المناطق الأكثر فقراً بهدف تأهيلها، مؤكدة أن تلك المحافظات تعد الأولى بالرعاية خلال المرحلة الراهنة نظراً لأنها سقطت من ذاكرة الحكومات المتعاقبة فى عهد النظام السابق.

وأشارت إلى أن المؤسسة ساهمت بالتعاون مع جمعية مصر المحروسة بلدى، وجمعية الصعيد للتربية والتنمية فى إطار مشروع تنمية قرى الصعيد عبر توفير عدد من المشروعات الاقتصادية للأم المثالية، ومنها مشروع بطاريات الأرانب، وآخر لماكينات الخياطة، وثالث لتربية الأغنام، مؤكدة أن هذه المشروعات تهدف إلى رفع مستوى معيشة الأسر بما يضمن توفير الحياة الكريمة لها.

أما فيما يتعلق بالأعمال التى تقوم بها مؤسسة بنك مصر لتنمية وخدمة المجتمع، فقالت إن المؤسسة تحتفل سنوياً بيوم اليتيم، بالإضافة إلى دعم ورعاية المسابقة البحثية لنقل التكنولوجيا المطورة القابلة للتطبيق مجتمعياً واقتصادياً بما يشجع فكرة ريادة الأعمال.

وأشارت إلى أنه تم دعم مسابقة فى جامعة القاهرة نهاية العام الماضى وبداية العام الحالى، كما تم دعم المؤسسة البحثية بجامعة بنها نهاية 2012 والتى تقام لأول مرة بالجامعة لدعم مشاركة الشباب فى الإسهام بمقترحاتهم فى حل قضايا التنمية المحلية والاجتماعية والبيئية.

وتابعت: إن المؤسسة توفر سنوياً المستلزمات المدرسية وملابس العيد لحوالى 1300 طفل من 11 جمعية لرعاية وكفالة الأيتام بالقاهرة والإسكندرية والمنيا وبنى سويف، كما ترعى القوافل الطبية سنوياً، مشيرة إلى أنه للعام الثالث على التوالى تمت رعاية القافلة الطبية لكلية الطب بجامعة عين شمس بقرية صالح شماطة بمركز سنورس بمحافظة الفيوم.

ولفتت إلى أن القافلة ضمت حوالى 150 طبيباً من 12 تخصصاً مختلفاً، بالإضافة إلى معمل للتحاليل ووحدة للأشعة وصيدلية لصرف العلاج بالمجان، كما تم تنفيذ برنامج للتوعية الصحية للأطفال والشباب من أهل القرية ببعض الموضوعات الصحية مثل التغذية والإسعافات الأولية والأمراض المعدية، وتبرعت المؤسسة فى منتصف العام الماضى بجهاز تنفس صناعى لوحدة الرعاية المركزة بمستشفى النساء والتوليد بمستشفيات جامعة عين شمس.

وفيما يتعلق بالجوانب الصحية قالت مدير مؤسسة بنك مصر لتنمية وخدمة المجتمع، إن المؤسسة تقدم دعماً سنوياً لنشاط مركز أمراض الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة يصل إلى نصف مليون جنيه بهدف دعم أنشطته فى مجالات الكلى الصناعية وزراعة الكلى وجراحة الأورام السرطانية بالمسالك البولية، ويعد هذا المركز من أكبر المراكز العلمية والطبية المتخصصة فى الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن المؤسسة تعمل على تطوير مستشفيات جامعة الزقازيق ودعمها لأداء رسالتها حيث وفرت المؤسسة جهاز أشعة تليفزيونية على القلب دوبلر يتضمن جهاز موجات فوق صوتية للقلب وآخر للبطن وتدعم المؤسسة أيضاً مستشفى ومعهد بحوث الكبد بمحافظة الدقهلية، بالإضافة إلى دعم مركز طلعت حرب الطبى بقرية ميت أبوعلى بمحافظة الشرقية.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة