بورصة وشركات

جني أرباح طفيف علي الأسهم المتوسطة والصغيرة‮.. ‬اليوم


كتب ــ أحمد مبروك:
 
استفادت الأسهم المتوسطة والصغيرة من تصاعد حالة التفاؤل قصيرة الأجل التي سيطرت علي تعاملات المستثمرين الأفراد، لتدفع معظم الأسهم إلي الارتفاع أمس.

 
أضاف مؤشر EGX 70 الذي يقيس أداء الأسهم المتوسطة والصغيرة 19 نقطة لرصيده ليصل إلي 629 نقطة بارتفاع %3 عن الخميس الماضي عندما سجل 610.66 نقطة.
 
ويتوقع متعاملون بالسوق أن تعترض الأسهم المتوسطة والصغيرة موجة جني أرباح خفيفة اليوم خاصة بعد الارتفاعات القوية التي شهدتها معظمها أمس، بعد أن أكد مؤشر »EGX 70 « كسره مستوي مقاومة 600 نقطة، بالتزامن مع مواصلة تطبيق المستثمرين الأفراد سياسة تدوير الأسهم داخل محافظهم المالية.
 
وأوضح عبد الرحمن لبيب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة »الأهرام« للسمسرة، أن معظم الأسهم المتوسطة والصغيرة بلغت مستهدفاتها التي حددتها »المال« أمس، وتوقع أن تبدأ معظم الأسهم في مواجهة جني الأرباح بعد تلك الارتفاعات.. لكنه استبعد أن تؤثر تلك الموجات سلباً علي المسار الصعودي لمؤشر »EGX 70 « علي المدي القصير.

وحدد لبيب، مستوي دعم 600 نقطة لمؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة، بينما توقع أن تعترض موجة جني الأرباح المسار الصعودي له اليوم، ليواصل بعد ذلك استهداف مستوي 650 نقطة خلال الأسبوع الحالي.
 
وشمل الارتفاع معظم الأسهم المتوسطة والصغيرة، عدا عدد قليل منها لم يستطع مواكبة اتجاه السوق بسبب عمليات تدوير الأسهم التي يتبعها المستثمرون الأفراد في الفترة الحالية، حيث تصدر سهم الإسفنج المصرية قائمة الأسهم المنخفضة ليغلق عند 115.03 جنيه، فاقداً %3.8 من قيمته.
 
وتلاه سهم »الشرقية الوطنية للأمن الغذائي«، منخفضاً بنسبة %2.66، ليغلق عند 48.01 جنيه، وسهم »مصر لصناعة الكيماويات«، فاقداً نسبة %0.9 ليغلق عند 9.89 جنيه، ثم سهم »ايجيفرت«، منخفضاً بنسبة %0.88، ليغلق عند 14.71 جنيه.
 
ولفت رئيس قسم التحليل الفني بشركة »الأهرام للسمسرة« إلي أنه حتي الآن لم يقم مؤشر E X 70 بتحويل مساره علي المدي المتوسط من هبوطي إلي صاعد، مؤكداً أنه كوّن قاعاً أقل من السابقة، وفي نفس الوقت كون قمة أعلي من السابقة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة