سيـــاســة

حكومة المنامة تنفي صحة تقرير دولي بشأن اعتقالات تعسفية



روسيا اليوم:

نفت مملكة البحرين تقريراً دولياً أشار إلى أن سلطات المنامة تقوم بحملة اعتقالات تعسفية استعدادا لسباقات "فورمولا ـ 1" المقرر اجراؤها في وقت لاحق من هذا الشهر. ونفت وزيرة الدولة البحرينية لشؤون الإعلام سميرة رجب وقوع أي "اعتقالات اعتباطية" لنشطاء سياسيين، وفقاً لما جاء في التقرير.


وأوضحت رجب، التي تتولي أيضاً موقع الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الاعتقالات الأخيرة جاءت بسبب "هجوم إرهابي بالقنابل الحارقة"، على مبنى وزارة الخارجية، حيث تم إلقاء القبض علي المهاجمين، وإحالتهم إلى النيابة العامة تمهيدا لمحاكمتهم. ونفت أن يكون هناك ارتباط بين تلك الاعتقالات وسباق "فورمولا – 1".

كانت منظمة "هيومان رايتس ووتش" قالت، في تقرير لها صدر يوم الأربعاء الماضي استنادا الى مصادر في المعارضة البحرينية، إن الأمن البحريني يقوم باعتقالات "تعسفية" بحق معارضين في سياق التحضير لاستضافة سباق "الفورمولا ـ 1" بدءاً من 19 أبريل الجاري.

وجاء في تقرير المنظمة، التي تعنى بالشؤون الحقوقية، علي لسان المصادر المشار إليها، أن مجموعات من رجال الشرطة المقنعين في ثياب مدنية قامت بشن مداهمات ليلية على بلدات تقع حول حلبة السباق، تم فيها القبض علي 20 شخصاً بينهم بعض القيادات البارزة لحركة التظاهر المعارضة للحكومة.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة