سيـــاســة

غدا..وزير السياحة المصري يزور العراق


أ ش أ:

 يصل إلى العاصمة العراقية"بغداد" غدا "الأحد" وزير السياحة المصري هشام زعزوع على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية للعراق يجري خلالها مبحثات لتعزيز العلاقات السياحية بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة .

 
 هشام زعزوع
  وقال المتحدث باسم وزارة السياحة العراقية حاكم الشمري اليوم ،إن هشام زعزوع سيبحث خلال الزيارة مع المسئولين العراقيين دعم مصر للعراق من خلال تدريب الكوادر السياحية وتوفير مستلزمات قطاع الآثار وصيانة المخطوطات الأثرية.

 وأضاف أن الوفد المصري سيلتقي خلال الزيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ونائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي، مشيرا إلى أن الوفد سيناقش عددا من الاتفاقيات والبنود لغرض توقيع بروتوكول تعاون ثنائي بين البلدين، يتناول إلغاء تأشيرة السفر وزيادة عدد الرحلات الجوية اليومية بين البلدين لزيادة عدد السائحين.

  وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد أكد خلال لقائه نظيره المصري هشام قنديل - خلال زيارة الأخير الى بغداد في الرابع من مارس الماضي - ضرورة زيادة التبادل التجاري بين البلدين وتزويد مصافي التكرير المصرية بالخام العراقي عبر ميناء العقبة، فيما أكد قنديل أن مصر عازمة على العودة لمحيطها العربي سياسيا واقتصاديا وإقامة أفضل العلاقات مع العراق.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة