سيـــاســة

تأجيل دعوى غلق قناة "الحافظ" إلى 15يونيه


أ ش أ :

قررت  محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة، اليوم السبت، تأجيل نظر الدعوى القضائية  المقامة من طارق محمود المحامي، والتي طالب فيها بوقف بث وإغلاق قناة "الحافظ"،  نهائيًا لجلسة 15 يونيو المقبل لتبادل المذكرات.

واختصم طارق في دعواه التي حملت رقم 19174لسنة 67 ق ، كل من وزير الاعلام، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الاعلامية، ورئيس مجلس أمناء اتحاد الاذاعة والتليفزيون، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات، وعاطف عبد الرشيد بصفته مدير قناة الحافظ ومقدم برامج بها.

وقالت  الدعوى :"بتاريخ 8 يناير بثت قناة الحافظ على الهواء مباشرة برنامج 'في الميزان'، وقد استضاف مذيع البرنامج محمد العمدة، ونبيه الوحش المحاميان، وفوجىء أثناء مشاهدة الحلقة بمحمد العمدة يكيل عبارات السب والقذف في حق المواطنين المصريين، ورموز المعارضة، إضافة إلى تحريض لفئات من الشعب على النزول يوم 25 يناير مسلحين بالعصي والاعتداء على المعارضين لفصيل الاسلام السياسي ولسياسته".

وأكدت الدعوى أن هذا يعد تحريضًا مباشرًا على الاقتتال الداخلي بين أطياف الشعب الواحد، ومهددًا بذلك الأمن والسلم الاجتماعي
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة