سيـــاســة

بالصور .. إستقالة ضباط مطار برج العرب بعد اعتداء امناء الشرطة عليهم


سلوى عثمان
 
قدم ضباط إدارة شرطة موانئ الإسكندرية إستقالهم الجماعية المسببة أمس، وأعلنوا فيها ان امناء وأفراد شرطة ميناء برج العرب قد إعتدوا عليهم امام المسافرين أمس وسبوهم بعد إيقافهم للعمل بالمطار وطردوا جميع الضباط بالمطار ، ومنعوهم من اداء عملهم وتشغيل المطار.

 
وورد فى اسباب الاستقالة ان ما حدث من وجهه نظرهم يسئ لشكل الشرطة وكرامة الوظيفة، كما اوضح الموقعين على الاستقالة انهم قاموا بتحرير محضر يحمل رقم 1279 إدارى العامرية ثانى، وبلغ عدد الموقعين على الاستقالة 20 ضابط برتب مختلفة.

وإنطلقت الدعوات على صفحات الشرطة المختلفة على صفحة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لدعم ضباط ميناء برج العرب،  واطلق نقيب علاء حلوانى ــ من مصلحة امن الموانى ــ دعوة على صفحة "ضباط شرطة مصر يتحدثون" لجميع ضباط امن الموانى على مستوى الجمهورية للتضامن مع زملائهم ضد ما قام به امناء شرطة موانئ برج العرب ،وذلك من خلال تقديم استقالات جماعية مسببة يوم السبت المقبل، وذلك للضغط حتى تنفيذ مطالبهم.

وتتركز المطالب في تنفيذ قرار النيابة في المحضر رقم 1297 إدارى العامرية ثان لسنة 2013 بضبط و احضار 10 افراد من مطار برج العرب و المتهمين بسب و قذف الضباط، وتنفيذ قرار مدير عام الصلحة الصادر بنقل عدد من الأفراد، وتفعيل الجزاءات و مجالس التأديب لكل من يخطئ من الأفراد، ورفض سلبية وزارة الداخلية مع افراد يتطاولوا على الضباط دون إتخاذ أيه إجراء عقابي منها.

بدأت الازمة عندما قام أمناء وأفراد شرطة ميناء برج العرب يوم 31 مارس الماضي بإيقاف العمل بالمطار وإقتحام مهبط الطائرات ووضع سيارات الإطفاء على ممرات صعود وهبوط الطائرات لمدة تزيد على 6 ساعات، تحرر محضر بالواقعة وصدر قرار النيابة العامة في المحضر بضبط وإحضار عدد من الافراد والأمناء المتهمين بتعطيل وسائل المواصلات العامة والتحريض والاتلاف وإهدار المال العام كما أمرت بحبس أمين شرطة يدعى محمد عبد التواب من المتهمين في الاحداث 4 أيام على ذمة التحقيق، وفك المعتصمين إضرابهم بعد مفاوضات من قيادات من وزارة الداخلية.

وفوجئ امس الاربعاء ضباط شرطة الميناء بتجدد الإضراب للتضامن مع عبد التواب الذي نال تجديد حبس 15 يوم، وتم إستدعاء الضباط من الراحات والإجازات وقاموا بتسيير العمل في المطار، وهو ما دفع الامناء والأفراد لايقاف الضباط بالقوة وطردهم من الميناء، وفق ما اكد احد الامناء المعتصمين.

كما صدر أمس قرار من النيابة بضبط وإحضار 10 اخرين من الامناء والأفراد بتهمة التحريض على هذه الأفعال إلا أن الضباط الذين قدموا استقالتهم أوضحوا أن هناك تقاعس فى تنفيذ هذا القرار .








بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة