بورصة وشركات

«سامسونج» توقع عقد استثمار 1.7 مليار جنيه فى مصنع بنى سويف


كتبت - هاجر عمران:

وقعت شركة سامسونج للإلكترونيات أمس عقد إنشاء مصنع لأجهزة التليفزيون فى بنى سويف باستثمار 1.7 مليار جنيه، وينفذ المشروع على 3 مراحل تستهدف من خلاله التصدير إلى 9 دول عربية
.

أكدت نيفين الشافعى، نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، خلال حفل التوقيع المبدئى مع محافظة بنى سويف وسامسونج العالمية للإلكترونيات، أن المرحلة الأولى من المشروع سيتم تنفيذها منتصف العام المقبل، وأشارت إلى أن المصنع سيقام على مساحة 360 ألف متر مربع فى منطقة كوم أبوراضى، ويوفر ألفى فرصة عمل غير مباشرة و1400 فرصة مباشرة.

وقال هانى بركات، رئيس قسم التصنيع فى «سامسونج - مصر»، إن الشركة تعتزم افتتاح فروع لها فى دول أخرى بالمنطقة خلال المرحلة الثانية من إنشاء المشروع، على أن تضاف المنتجات الأخرى التى تحتاج إليها السوق المصرية إلى قائمة منتجات المصنع فى المرحلة الثالثة. وأكد أن سامسونج تعتزم إنشاء مركز بحوث وتطوير ملحق بالمصنع، مضيفاً أن التصميم المفترض استحداثه فى الأجهزة سيكون باللغة العربية، مما يؤهل المهندسين المصريين للعمل بالمصنع، مشيراً إلى تنسيق الشركة مع جامعة بنى سويف وجامعات مصرية أخرى لإمدادها بالباحثين.

وأوضح ماهر بيبرس محافظ بنى سويف، أن الاستثمارات الجديدة فى المحافظة خلال العام المالى الماضى بلغت 15.3 مليار جنيه لنحو 79 مشروعاً، ستوفر 16 ألف فرصة عمل، مؤكداً دخول 24 مشروعاً منها مراحل الإنتاج مقدراً تكلفتها الاستثمارية بنحو 3.3 مليار جنيه، توفر 2338 فرصة عمل.

وقال إن إنشاء مصنع سامسونج سوف ينمى الاستثمارات المغذية للإلكترونيات، لافتاً إلى أن اختيار المحافظة لإقامة مصنع لشركة سامسونج فى الشرق الأوسط وأفريقيا دليل واضح على ثقة المستثمرين فى تحسن مناخ الاستثمار وتعافى الاقتصاد، وقال إن المحافظة تزخر بفرص الاستثمار فى قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة.


بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة