اتصالات وتكنولوجيا

إصلاح كابلات الإنترنت المقطوعة "في المتوسط" غداً



أونا:

قال الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات المهندس محمد النواوي، إن سفينة فرنسية وصلت ميناء الاسكندرية اليوم (الثلاثاء)، استعدادا للبدء في إصلاح ثلاث كابلات انترنت بحرية مقطوعة بالمياه الاقليمية المصرية.


 
وأضاف النوواي أن مجموعة البحر المتوسط للكابلات البحرية "إيماك" -المسئولة عن حل مشاكل كابلات الانترنت بالبحر المتوسط- قد وكلت شركة فرانس تيليكوم الفرنسية، لإصلاح ثلاثة كابلات بحرية للإنترنت كانت قد تعرضت للقطع داخل المياه الاقليمية المصرية، في حادث لم تتحدد أسبابه بدقة حتي الآن.

وفي إطار ذلك الحادث، وقع قطع في الكابلين البحريين "EIG" و"TE North" بالبحر المتوسط، على مسافة 91 كيلو متراً شمال نقطة إنزال الكابلات البحرية بأبوتلات غرب مدينة الإسكندرية، الأمر الذي أدى إلى تأثر خدمة الإنترنت بمصر وعدة دول اخري. وفي أعقاب مرور 4 أيام علي ذلك الحادث، وقع قطع آخر في كابل "اس أم دبليو 4" الذي يمر بالبحر المتوسط، مما أدى لتأثر خدمات الإنترنت في مصر بنسبة 60%.

وقال النواوي إن السفينة سوف تشرع غدا (الاربعاء) في إصلاح الكابل الاول "EIG"، متوقعا أن يتم الانتهاء من إصلاحه خلال الاسبوع الجاري، علي أن يتم اصلاح الكابل الثانى "TE North" بحلول منتصف الشهر الجاري. وحول موقف الكابل الثالث "اس أم دبليو 4"، قال النواوي إنه سيتم البدء في إصلاحه عقب الانتهاء من إصلاح الكابل الثاني.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تصريحات صحفية اليوم خلال زيارته لشبه جزيرة سيناء إن الانتهاء من إصلاح الكابلات الثلاثة سيكون بحلول يوم 25 من الشهر الجاري.


بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة