بورصة وشركات

الكويت والسعودية وقطر على رأس الأسواق المستهدفة لـ «المؤشر للبرمجيات »


إيمان القاضى ـ شريف عمر

كشف تامر على، مدير علاقات المستثمرين بشركة المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات، عن اعتزام شركته التوسع بشكل إقليمى عبر اقتناص عدد من الفرص الاستثمارية فى قطاع البرمجيات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمعروفة باختصار باسم «Mena» ، موضحا أن إجمالى قيمة الاستثمارات المتوقعة لهذه الصناعة فى المنطقة تصل الى 17 مليار دولار خلال الفترة المقبلة .

ولفت الى أن الشركة زادت من تركيزها خلال الفترة الماضية من أجل اختراق الأسواق الخليجية خاصة الكويت وقطر والسعودية، وقامت بمقابلة العديد من العملاء والشركات داخل هذه البلدان، وهو ما لاقى ترحيبا من الجانب الآخر بشكل يزيد من النجاحات المتوقعة للشركة بهذه الأسواق .

واستشهد بالنمو المتوقع لقطاع تقنية المعلومات فى السوق السعودية، مشيرا الى توقعات شركة معارض الرياض المتخصصة بتحقيق ذلك القطاع الحيوى نموا تصل قيمته الى 4.9 مليار دولار بحلول عام 2015 فى ظل استحواذ سوق التقنية السعودية فقط على %70 من إجمالى الأعمال والمشروعات المتعلقة بتقنية المعلومات فى الدول الخليجية ونجاحها فى استقطاب استثمارات ضخمة بقيمة تجاوزت 35 مليار دولار على مدى السنوات العشر الأخيرة .

وأكد نية الشركة اختراق السوقين السعودية والليبية خلال الفترة المقبلة، لكنه رهن النفاذ لليبيا بالاستقرار التام للأوضاع السياسية والأمنية هناك .

يذكر أن الشركة حصلت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن زيادة رأسمال المصدر والمدفوع من 7.073 مليون جنيه الى 21.219 مليون جنيه بدعوة قدامى المساهمين للاكتتاب فى مبلغ 14.146 مليون جنيه من أسهم الزيادة بالقيمة الاسمية للسهم بواقع سهمين لكل سهم بهدف إنشاء فروع جديدة للشركة بالدول العربية، وإضافة نظام التعهيد الخارجى والتوسع فى نشاط البرمجيات والانتهاء من بعض المشروعات والأنظمة الحالية بالشركة والتى تتطلب توفير سيولة .

وتعد شركة المؤشر للبرمجيات من الشركات المقيدة ببورصة النيل المخصصة للمشروعات المتوسطة والصغيرة، وتتخصص فى تصميم وانتاج وتطوير البرمجيات وأنظمة الحاسبات الآلية وتطبيقاتها بمختلف أنواعها وتشغيلها والتدريب عليها وانتاج المحتوى الالكترونى بصوره المختلفة من صوت وصورة وبيانات وتقديم خدمات القيمة المضافة والانترنت وأنشطة أخرى .

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة