بنـــوك

بنك مصر يرجئ طرح صندوق الاستثمار الثابت.. حتى نهاية العام


 أحمد الدسوقى:

كشفت سوزان حمدى، مدير عام الإدارة المركزية للأسواق المالية والاستثمار، عضو اللجنة التنفيذية ببنك مصر، عن أن مصرفها أرجأ طرح صندوق جديد يعمل فى الاستثمار فى أدوات الدخل الثابت حتى نهاية العام الحالى.
 
 
وقالت "حمدى" لـ"المال" إنه تم إرجأ عملية الطرح حتى نهاية العام حتى تهدأ الأوضاع السياسية والأمنية فى مصر، لافتة فى الوقت نفسه إلى أن مصرفها مازال في انتظار القانون الخاص بالصكوك حتى يتم تدشين أول صندوق للاستثمار.
 
كانت مدير عام الإدارة المركزية للأسواق المالية والاستثمار قد أكدت منذ أيام قليلة، أن مصرفها يعتزم مخاطبة بنوك استثمار محلية خلال الشهرين المقبلين، لتدشين صندوق استثمار فى أدوات الدخل الثابت برأسمال يتراوح بين 100 و200 مليون جنيه.
 
وأكدت "حمدى" أن البنك رصد حداً أدنى 100 مليون جنيه لإطلاق صناديق الاستثمار عموماً، لكن فيما يتعلق بالصكوك فهى أداة استثمارية جديدة، وبالتالى من الصعب الآن تحديد قيمة رأس المال المستهدف لها إلا بعد الاطلاع على حجم المشروعات التى سيتم تمويلها عبر الآلية الجديدة.
 
كانت «المال» قد انفردت فى يونيو الماضى بالكشف عن دراسة بنك مصر تدشين أول صندوق للاستثمار فى الصكوك، المزمع تفعيله خلال الفترة المقبلة للاستفادة من السيولة الضخمة لدى اللاعبين فى أسواق المال.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة