استثمار

وزير النقل يلتقى نظيره التركي لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال النقل


أ ش أ:

 صرح السفير محمود علام مدير وحدة التعاون الدولي بوزارة النقل أن وزير النقل التركي سيعقد إجتماعا موسعا مع وزارء النقل والإتصالات والطيران المدني المصريين لبحث سبل التعاون المشترك بين مصر وتركيا في مجالات النقل والإتصالات والطيران وتطوير مذكرة التفاهم بين البلدين الخاصة بتنظيم حركة النقل التجارى من خلال انتقال شاحنات البضائع من الموانئ التركية إلى الموانئ المصرية وصولا إلى موانئ دول الخليج .

 
 محمود علام
   وأوضح علام - في تصريحات صحفيه له اليوم الثلاثاء - أن اللقاء سيتضمن إستكمال إجتماعات اللجنة المشتركة فى قطاع النقل بين البلدين كما سيتم التوقيع على إتفاقيتين فى قطاع النقل ، الأولى تخص النقل البرى للركاب والبضائع والثانية تتعلق بالنقل البحرى بين الموانئ المصرية والتركية .

  وأضاف مستشار وزير النقل أنه من المقرر بحث سبل التعاون بين مصر وتركيا فى مجال تطوير السكك الحديدية من خلال تشجيع الشراكة بين البلدين فى تصنيع عربات القطارات وتطوير خطوط السكة الحديد المصرية وخاصة أن هناك إهتمام كبير من قبل الجانب التركى بتطوير قطاع السكة الحديد داخل مصر .

   يذكر أن زيارة وزير النقل التركى إلى مصر تأتى ضمن حملة تقوم بها تركيا لإستضافة معرض أكستو الدولى فى عام 2020، والذى يعقد كل 5 سنوات والذى إستضافته الصين فى عام 2010.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة