استثمار

"مستثمرى سوهاج" تتقدم بمذكرة عاجلة لـ"مرسى" تتضمن مشاكل المناطق الصناعية بالصعيد


حسام الزرقانى:
 
قدم المهندس محمود الشندويلى، رئيس جمعية مستثمرى سوهاج، ونقيب المستثمرين الصناعيين بسوهاج، مذكرة عاجلة بالمشاكل، التى تواجه المستثمرين  بالصعيد للدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية.
 
 
محمد مرسى
 شدد فيها على ضرورة تفعيل صندوق دعم المناطق الصناعية بالصعيد الذى أنفق حتى الآن أكثر من 900 مليون جنيه على إنشاء البنية التحتية لهذه المناطق، ولم تكتمل لأسباب غير مبررة وضرورة تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بهذه المحافظات من خلال تقديم إعفاءات ضريبية وحوافز متنوعة لهذه النوعية من الصناعات مع الحفظ على إلغاء كل الشروط، التى تضعها الأجهزة المعنية على المصانع المستفيدة من الحوافز المقدمة لمستثمرى الصعيد.
 
ولفت الشدويلى الانتباه إلى أن 99% من المصانع بالصعيد لم تستفد من حوافز الاستثمار بسبب اشتراط أن يكون المصنع المستفيد من هذه الحوافز تكلفته الاستثمارية تقدر بـ 15 مليون جنيه وهو شرط لا يمكن توافره بسهولة فى مناطق الصعيد التى تعانى من مشاكل اقتصادية لا حصر لها.
 
 واكد الشندويلى فى مذكرته العاجله المقدمه لرئيس الجمهوريه على اهمية الحرص على انشاء فروع لهيئة التنميه الصناعيه بالمناطق الصناعيه الرئيسيه بمحافظات الصعيد يطبق فيها نظام الشباك الواحد بصلاحيات كامله توفيرا للوقت والجهد والمال .
 
وولفتت المذكره المقدمه لرئيس الجمهوريه الى ضرورة تقديم حوافز متنوعه لللمناطق الصناعيه بالصعيد لتتمكن من المشاركه المعارض المحليه والدوليه .. بجانب ذلك دعت المذكره الى ضرورة ترفيق المناطق الصناعيه بالصعيد مجانا وبان يمثل مستثمرى الصعيد تمثيلا حقيقيا فى اللجان الخاصه بوزارة الصناعه .
 
كما اوضحت  ايضا على ضرورة ومنع الية يتمكن من خلالها مستثمرى الصعيد من استخراج التراخيص الصناعيه والسجل الصناعى فى اسبوع واحد على الاكثر توفيرا للوقت والجهد .
 
.وطالبت بضرورة تفعيل دور مركز تحديث الصناعه ودور الصندوق الاجتماعى للتنميه وبنك التنميه الصناعيه والعمال وبنوك القطاع الخاص فى محافظات الصعيد التى يعيش 50% من سكانه تحت خط الفقر.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة