أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات يفتتح مشروعات جديدة للقطاع فى الإسماعيلية


  محمود جمال:

افتتح اليوم المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء جمال إمبابي محافظ الإسماعيلية عددًا من المشروعات الجديدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بمحافظة الإسماعيلية.

 
 عاطف حلمى
  استهل الوزير جولته برفقة الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي والدكتور محمد محمدين رئيس جامعة قناة السويس بوضع حجر الأساس للفرع الجديد لمعهد تكنولوجيا المعلومات "ITI " بجامعة قناة السويس وهو المقر الخامس على مستوى الجمهورية الذي تدشنه الوزارة لتقديم كل برامج وخدمات التدريب المتخصص للطلاب والدارسين بالجامعات المصرية بمدن القناة، ليكون بمثابة النواة الأساسية لتنمية مهارات الكوادر اللازمة للنهوض بالصناعات وجذب الاستثمار في منطقة وادى التكنولوجيا بالإسماعيلية وتطوير محور قناة السويس.

  تعتمد استراتيجية الفرع الجديد للمعهد على تصميم برامج تدريبية تمزج بين البعد الاكاديمي والصناعي والتعليمي لبناء قدرات بشرية متميزة، وتخريج كوادر ماهرة قادرة على مواجهة التحديات والمنافسة في الاسواق المحلية والعالمية.

  كما يعتمد المعهد في فرعه الجديد بالإسماعيلية منهجية تنمية الموارد البشرية من خلال الشراكة مع الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات لتطوير نظام تدريبي قائم على التطبيق في معامل متخصصة.

  ومن المقرر أن تنطلق البرامج التدريبية للمعهد خلال أكتوبر المقبل وتستغرق من 6-9 أشهر، حيث تقوم كل من شركات منتور جرافيكس وإنتل وميكروسوفت ونوكيا برعاية مجموعات من المتدربين في المعامل المتخصصة في مجالات تطبيقات المحمول والحوسبة السحابي، والاتصالات اللاسلكية، وتصميم الدوائر الكهربائية، كما سيضم الوعاء التدريبي لفرع المعهد الجديد معامل تدريب أخرى في مجالات اللوجيستيات وادارة موارد الشركات. وفي هذا الاطار شهد السادة الوزراء والسيد محافظ الاسماعيلية توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي الاطراف بين كل من معهد تكنولوجيا المعلومات وجامعة قناة السويس وشركات منتور جرافيكس، ونوكيا، ومايكروسوفت.

  يذكر ان إجمالي اعداد المتدربين الذين سيستفيدون من الخدمات التدريبية للفرع الجديد للمعهد بجامعة قناة السويس سوف يصل الى نحو 1200 سنوياً في مختلف برامج التدريب، حيث سيقدم المعهد خدماته التدريبية المتميزة كذلك لخريجي جامعات الاقاليم المجاورة لمحافظة الاسماعيلية وهي بورسعيد، والسويس، والزقازيق.

 وعلى هامش الزيارة التفقدية التي قام بها السادة الوزراء والسيد المحافظ للمستشفى التخصصي بجامعة قناة السويس وقع المهندس حلمى بروتو كول تعاون مشترك مع محافظ الاسماعيلية للتطوير والتنمية التكنولوجية للمحافظة.

 ويهدف البروتوكول إلى تعزيز عملية التنمية في المناطق المهمشة بمحافظة الإسماعيلية عن طريق العمل على تمكين أبناء المجتمع في هذه المناطق من أدوات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها. وذلك من خلال تقديم الخدمات التدريبية، ومحو أمية القراءة والكتابة باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وتحسين خدمات التعليم، والتدريب بغرض التشغيل. كما يهدف البروتوكول الى بناء قدرات أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ليكون بإمكانهم تطوير مشروعاتهم باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. بالإضافة الي تفعيل مبادرة الزيادة الإنتاجية ورفع كفاءة الجهات الحكومية التي تشرف عليها وترعاها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك من خلال التدريب على تكنولوجيا المعلومات المتقدمة، والمهارات الشخصية لموظفي الحكومة حسب طبيعة عملهم.

 من ناحية أخرى قام حلمي يرافقه عمر الشيخ، رئيس الشركة المصرية للاتصالات ومحمد النواوي الرئيس التنفيذي للشركة بافتتاح النادي الاجتماعي والرياضي للشركة المصرية للاتصالات بمحافظة الاسماعيلية، وافتتاح مركز خدمة العملاء بسنترال الشيخ زايد، وتفقد سير العمل بعد عمليات التحديث والتطوير التي تمت بالسنترال.

  ويقدم مركز خدمة العملاء الجديد العديد من خدمات الاتصالات للمواطنين بمحافظة الاسماعيلية مثل: استقبال طلبات التعاقد على الخطوط الجديدة لأى مكان على مستوى الجمهورية، بالإضافة الى بيع خواص الاتصالات على التليفون الأرضي، والاستعلام وتحصيل الفواتير. كما يتم بالمركز أيضاً تقديم خدمات ADSL من خلال شركة TE Data التابعة للشركة المصرية للاتصالات.

 كما قام الوزير رئيس الهيئة القومية للبريد بافتتاح مكتب بريد المنتزه ليقدم خدماته البريدية والمالية لنحو 30 الف مواطن بمحافظة الاسماعيلية من خلال 7 شبابيك تقدم كل الخدمات للأهالي من صرف المعاشات، والحوالات الفورية والعادية، والحساب الجاري، والبريد السريع، وبيع الطوابع البريدية.

 وأشار الدكتور أشرف جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للبريد الى ان الهيئة سوف تعمل على التوسع فى تقديم خدمة سداد الضرائب إلكترونيا، وإدخال خدمات جديدة مثل سداد الجمارك، مضيفا انه سوف يلتقى العاملين بمنطقة بريد الاسماعيلية خلال تلك الزيارة للتعرف على شكواهم وتذليل العقبات امامهم والاستماع الى مقترحاتهم البناءة لتطوير العمل بالهيئة، وعرض خطة الهيئة الطموح لتطوير مختلف القطاعات بها خلال الشهور القادمة بهدف النهوض بالهيئة والعمل على زيادة الايرادات وتقليص الخسائر، وذلك فى إطار خطته للتواصل مع ابناء الهيئة فى مختلف المناطق البريدية على مستوى الجمهورية.

 كما قام الوزير بافتتاح  مأمورية السجل العيني المطورة بمحافظة الاسماعيلية والتي تأتي ضمن أعمال نشر النظام المميكن للمشروع القومي لميكنة السجل العيني للأراضي الزراعية علي مستوي الجمهورية، حيث تم خلال الافتتاح استعراض دورة العمل المميكنة بالمأمورية المطورة (الشباك الموحد للسجل العيني الزراعي). حيث تم الانتهاء من بناء قاعدة بيانات موحدة للسجل العيني تشمل قاعدة بيانات الصحائف العقارية للأراضي الزراعية بإجمالي 5.5 مليون صحيفة وقاعدة بيانات الكادستر الزراعي التي تشمل 138 ألف خريطة لجميع محافظات الجمهورية المطبق عليها نظام السجل العيني وعددها 19 محافظة. ويأتي هذا المشروع في إطار بروتوكول للتعاون المشترك الموقع بين وزارات الاتصالات والعدل والزراعة والذي تم ابرامه في ابريل من عام 2005.

  من ناحية أخرى تفقد حلمى بيت التكنولوجيا ومواقع التدريب التابعة له بجمعية المستقبل للخدمات المتكاملة لرعاية المكفوفين حيث اطلع الوزراء على اهم البرامج التدريبية التى يتم تقديمها للمكفوفين وضعاف البصر، ودور تطبيقات تكنولوجيا المعلومات وادواتها في تطويع تلك البرامج لخدمة تلك الفئات، وتقديم كل الخدمات التعليمية لها، حيث تعد جمعية المستقبل من ابرز الجمعيات المتفوقة تكنولوجيا ورياضيا في تقديم مثل هذه الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين وضعاف البصر.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة