بنـــوك

الإتربى: الوضع الاقتصادى في مصر لم يصل بعد لمرحلة اليونان


أحمد الدسوقى:

أكد محمد الإتربى، الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب للبنك المصرى الخليجى، أن الوضع الاقتصادى لم يصل بعد إلى حد الأزمة التى شهدتها اليونان.

 
محمد الإتربى
وأشار "الإتربى"، خلال كلمته منذ قليل بالندوة التى ينظمها المعهد المصرفى تحت عنوان "البنوك بين تمويل عجز الموازنة وتمويل المشروعات الاستثمارية" إلي أن الاقتصاد المصرى ما زالت أمامه الفرص للنهوض مرة أخرى خاصة فى ظل قوة القطاع المصرفى المصرى.

وأكد الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب للبنك المصرى الخليجى، أن الحل الأمثل للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية يجب أن يأتى من الحكومة والقائمين على السياسة فى الدولة.

كما طالب الحكومة بضرورة القضاء على الانفلات الأمنى ليعود الاستقرار بالإضافة إلى ضرورة الدراسة المتأنية للتشريعات التى تصدر حتى لا تنعكس بالسلب على دخول الاستثمارات، علاوة على ترشيد النفقات من خلال توجيه الدعم لمستحقيه دون المساس بمحدودى الدخل وتحميل الزيادة على القادرين.

وكشف "الإتربى" عن أن مصرفه يحقق ربحية كبيرة من تمويل المشروعات الاستثمارية لكن فى ظل عدم وجود الطلب على تمويل المشروعات لجأ إلى الاستثمار فى أذون الخزانة التى توفر ربحية مناسبة فى الوقت الراهن.

 وأشار إلى أن أموال المودعين بالعملتين المحلية والأجنبية آمنة، لافتا إلى أن البنوك استطاعت عبور أزمات أصعب من هذه الأيام حيث كان الوضع الاقتصادى قبل عام 2003 متدهورا ووصل الاحتياطى النقدى الأجنبى إلى مستويات متدنية، لكن القطاع المصرفى استطاع الخروج من الأزمة والحفاظ على أموال المودعين فى ظل الأزمة المالية العالمية عام 2008.

 

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة