بنـــوك

أرباح بنك" بيتك الكويتي" تقفز إلى 87.676 مليون دينار كويتي


مدحت اسماعيل:

 كشف محمد الخضيري، رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي "بنك بيتك" ، تمكن البنك من تحقيق ربح صافي وصل إلى 87.676 مليون دينار كويتي لعام 2012 ، وبلغت ربحية السهم 30.80 فلساً، كما بلغ إجمالي  الأصول نحو 14.703 مليار دينار كويتي بنهاية  الرابع  الأخير من عام 2012 بزيادة 9.2 %،  مقارنة بنفس  الفترة من العام الماضي، مشيرًا إلى أن ودائع العملاء نمت بنسبة 5.8 %  لتصل إلى 9.393 مليار دينار كويتي ، مقارنة بنفس الفترة من عام   2011والتي بلغت 8.882 مليار دينار كويتي.

 
 ووفقا لتصريحات نشرت له بصحيفة الشاهد الكويتية، الصادرة اليوم أوضح الخضيرى، أن وتيرة النمو الاقتصادي على الصعيد المحلي استمرت بفعل استقرار أسعار النفط، كما شهد العام إصدار عدد من التشريعات التي يتوقع أن تنعكس إيجابا على تحسين البيئة التشغيلية للأعمال الاقتصادية والتجارية بشكل عام وعلى بيتك بشكل خاص.

وأشار إلى أن على ضوء  النتائج المالية للبنك اقترح مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية بنسبة 10 % وتوزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 10 % تعزيزاً لأوضاع السيولة في "بيتك"، والاستفادة من الفرص المتاحة للتوسع المحلي والدولي، وتعزيز القدرة التمويلية والائتمانية بشكل قوي.

جدير بالذكر أن بنك بيتك الكويتي ، فاز بجائزة أفضل بنك إقليمي للخدمات المصرفية للشركات.. كما منحت مجلة  "آسيا موني"، وهي أحد إصدارات مجموعة يورو مني العالمية لـ"بيتك" جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت لعام 2011 ، كما حصل على جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية بالكويت وهي الجائزة التي منحتها له "جلوبال فايننس" .

و حافظ  البنك على جملة من التقييمات الدولية التي حصل عليها من مؤسسات التقييم الدولية، إذ منحت له وكالة "كابيتال انتلجنس " ، تقييمها +Aبعيد المدى ،وA-1 قصير المدى، كما منحت وكالة "فيتش" الائتمانية تقييمها بعيد المدى +A وقصير المدى F-1 ، ومنحت وكالة "موديز" تقييمها بعيد المدى Aa3وقصير المدى P-1 ، كما استحق عن جدارة مجموعة من الجوائز العالمية الأخرى.

 

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة