بورصة وشركات

"بالم هيلز للتعمير" تنفي ارتكابها مخالفات هندسية ومالية


احمد شوقي:

نفت شركة بالم هيلز للتعمير الاتهامات التي وجهها اليها رجل الاعمال شهاب مظهر، العضو المنتدب للشئون الهندسية بالشركة، بشأن وجود مخالفات هندسية جسيمة ترتكب فى أعمال البناء بمشروعات الشركة والناتجة فى معظمها عن سياسة تقليل النفقات والتوفير فى مواد البناء التى تطبقها إدارة الشركة دون الرجوع إلى الخبراء الهندسيين المختصين.

 
وأوضحت الشركة أنها تعتمد آليات ونظم هندسية ومالية وادارية احترافية في كافة مراحل تنفيذ وادارة مشروعاتها بما في ذلك سياسات الهندسة القيمية باستخدام أفضل التقنيات لتقليل الفاقد والتوظيف الأمثل للموارد والخامات دون المساس بالمستوي المتميز والمتجدد لمشروعاتها من خلال أكبر المكاتب الاستشارية الهندسية وكبري شركات المقاولات دون الاعتماد علي أفراد بعينهم حرصاعلي ضمان الانتظام والاستمرارية والتوازن والكفاءة.

وكانت مواقع اخباريه اقتصاديه نقلت عن  "مظهر" ، فى مذكرة ارسلها إلى المهندس محمد سلطان العضو المنتدب بالشركة، ان هناك عيوب كثيرة تتم فى أعمال التنفيذ بالمواقع، وكذلك يتم تعديل المواصفات الصادرة، بمعرفة فريق الإشراف على المواقع بقيادة مهندس حسن طنطاوي دون إعتراض.

ولفت إلى وجود شكوي مستمرة من العملاء من التعديلات الغير مطابقة وذلك نتيجة عدم متابعة مهندس هشام أسعد لهذه التعديلات واتصاله المباشر بالعملاء، موضحاً انه تم خلال الفترة السابقة إقصاء عدد من المهندسين المبتكرين والمسئولين عن الرسومات الابتدائية والمطورة، وتم الابقاء على مجموعة من المهندسين المنفذون لتعليمات الإدارة فى جميع المجالات وليسو مسئولين عن الرسومات الإبتدائية.

ونفت الشركة أيضاً وقوعها في مخالفات مالية وقانونية حيث أكدت التزامها بكافة المعايير المحاسبية المصرية والدولية في اعداد القوائم المالية والتي يتم مراجعتها بمعرفة مكتبي مراجعة ومراقبي الحسابات الدولية وهم مكتب ارنست اند يونغ ومكتب مصطفي شوقي – مزار.

وكان مظهر قد كشف عن وجود مخالفات إجرائية ومالية وقانونية مرتكبة من مجلس إدارة الشركة، مشيراً إلى ان تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2012، صادرة دون مراعاة الشروط التى أوجب القانون توافرها فيه.

ويبلغ رأسمال بالم هيلز للتعمير 09ر2 مليار جنيه موزعا على 04ر1 مليار سهما بقيمة إسمية قدرها جنيهان، وتمتلك عائلة المنصور والمغربي (وزيرا النقل والاسكان الاسبقين) حصة أغلبية فى الشركة تصل إلى 51 في المائة، فيما يملك نجلا الرئيس السابق علاء وجمال مبارك حصة تصل إلى 94 مليون سهم.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة