سيـــاســة

الجيش الاسرائيلي يحذر من صواريخ قطاع غزة ويتوعد بالتصعيد حال الاستمرار في إطلاقها


عادل عبد الجواد :

حذرت مصادر عسكرية في قيادة المنطقة الجنوبية للجيش الاسرائيلي من تصعيد الرد الاسرائيلي على عمليات اطلاق الصواريخ المستمرة من قطاع غزة على البلدات الجنوبية.

 
ونقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي عن تلك المصادر قولها ان اسرائيل ستتخذ مزيدا من الاجراءات العقابية ضد قطاع غزة بما فيها اغلاق المعابر كخطوة اولى ثم تتطور الى استهداف للمسؤولين عن اطلاق الصواريخ وتهديد امن سكان منطقة الجنوب حسب زعمها.

وحملت اسرائيل حركة حماس كالعادة مسؤولية اطلاق الصواريخ بصفتها القوة الحاكمة لغزة مع ادراكها بان الفصائل الكبيرة ليست وراء عمليات الاطلاق المتقطعة.

وقالت ان مشاورات ستجري اليوم في قيادة المنطقة الجنوبية حول الوضع الحادث حاليا واتخاذ مزيد من الاجراءات للضغط على حركة حماس.

وفي سياق منفصل أصيب 4 جنود إسرائيليين بعد انقلاب ناقلة جنود كانت تنقلهم في غور الأردن في وقت متاخر من ليلة الأحد، وفقا لما نشره موقع الشرطة الإسرائيلية اليوم.
وأضاف الموقع أن الجنود الأربعة الذين كانوا بداخل الناقلة أصيبوا في الحادث، وقد وصفت إصابتهم بالبسيطة، وقدم لهم العلاج الطبي في الموقع.
وأشار الموقع إلى أن الجيش الاسرائيلي بدأ تحقيقا لمعرفة أسباب انقلاب الناقلة خاصة أنه الحادث الثامن خلال ثلاثة أسابيع لمركبة عسكرية.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة