استثمار

«AVIT» تنهى تحديث 14 نظاماً للاتصالات بمطار الغردقة خلال سبتمبر


يوسف مجدى- هاجر عمران

توقع المهندس سعيد جرجس القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا معلومات الطيران "AVIT " التابعة للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية انتهاء الشركة من تحديث 14 نظاماً للاتصالات بالمبنى الجديد فى مطار الغردقة، بقيمة 92 مليون جنيه خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأشار إلى تحقيق الشركة صافى أرباح بقيمة 7 ملايين جنيه خلال النصف الأول من العام المالى الحالى 2013/2012، لافتاً إلى استهداف الشركة تحقيق صافى ربح 15 مليون جنيه مع نهاية العام وإيرادات 100 مليون جنيه.

وفى سياق متصل أكد جرجس اقتراب الشركة من تطبيق نظام صرف أسطوانات البوتاجاز على بطاقات الأسرة الذكية فى 4 محافظات هى الإسكندرية والبحيرة ومطروح والقليوبية، موضحاً أن قرار بدء التنفيذ ينتظر الضوء الأخضر من وزراة البترول، رغم جاهزية الشركة لتطبيق المشروع من خلال شراء بعض الآلات والمعدات من الخارج، خاصةً بعد عدم وفاء البترول بما وعدت به من بدء التنفيذ خلال مارس الماضى.

وأشار إلى أن مشروع صرف الحصص التموينية لـ 9 محافظات أخرى من الباطن عبر شركة فرست داتا التى تعاقدت مع وزارة التنمية الإدارية بالبطاقات الذكية من المقرر أن ينتهى خلال عام 2018.

ومن المتوقع أن يرتفع حجم أعمال الشركة بنشاط البطاقات الذكية بنسبة %20 العام المالى المقبل بسبب إضافة تطبيق دعم البوتاجاز للبطاقات من خلال التعاقد مع وزارة التنمية الإدارية لميكنة البطاقات الذكية للأسرة فى 13 محافظة، منها 9 محافظات كمتعاقد فرعى و4 كمتعاقداً رئيسياً وفقاً لتصريحات الدكتور اشرف زكى الرئيس السابق لمجلس إدارة الشركة لـ«المال».

ولا تقتصر أنشطة الشركة فقط فى كونها اليد التكنولوجية للشركة القابضة للمطارات فى تطوير الشركات التابعة، علاوة على إجراء دراسات التقييم التى تتلقاها الشركات المصرية من نظيراتها العالمية حتى لا يتم خداع الشركات المصرية أو تحميلها نفقات إضافية ليست مستحقة، بل إن الشركة تساعد فى تنفيذ مشروعات ذات طابع قومى، ومنها ميكنة بطاقات الأسرة الذكية أو ما يطلق عليها بطاقات التموين.

وتأسست شركة «AVIT » عام 2002 تحت القانون رقم 203 لسنة 1999 لإمداد شركات الطيران والملاحة الجوية بالخدمات التكنولوجية، وهى أحدث أعضاء الشركة القابضة للمطارات وتمد الخدمات التكنولوجية لأكثر من 90 مشروعاً وتعاقداً.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة