اقتصاد وأسواق

6.2 مليار جنيه ميزانية «القناة لتوزيع الكهرباء» العام المالى المقبل


كتب ـ عمر سالم:

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة أنه تم تخصيص نحو 6.2 مليار جنيه لشركة القناة لتوزيع الكهرباء كميزانية إجمالية للشركة تتضمن شراء وبيع الطاقة، فضلا عن تكلفة استثمارات خلال العام المالى المقبل 2013/2014.

 
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن إجمالى استثمارات الشركة خلال العام المقبل سيصل لنحو 187 مليون جنيه، حيث تستهدف الشركة القيام بإحلال وتجديد محطات وإجراء الصيانة للشبكات وتغيير أسلاك الضغط العالى لتحسين كفاءة الشبكة القومية للكهرباء، مشيرا الى أن الشركة لم تحقق أرباحا تذكر، ما يمثل عجزا فى الشركة يؤثر على مواردها خلال الفترة المقبلة.

وأشار الى أن «القناة» تستهدف توصيل التيار لنحو 300 ألف مشترك جديد، لافتا الى أن الشركة كانت قد طرحت مزايدة على الشركات المحلية والعالمية لتوريد نحو 800 ألف لمبة صوديوم موفرة للطاقة وتعمل الشركة على تغيير نحو 4 ملايين لمبة بأخرى موفرة للطاقة بنهاية عام 2014.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة قد حددت 20 مليار جنيه موازنة استثمارية بمختلف شركات التوزيع والنقل والانتاج لمشروعات قطاع الكهرباء للعام المالى 2013/2014، وتخطط الوزارة لتوسيع وإحلال وتجديد محطات انتاج الكهرباء وشبكات نقل وتوزيع الكهرباء، بالإضافة الى توصيل التيار الكهربائى لنحو 1.2 مليون مشترك العام المالى الجديد والانتهاء من محطات التوليد فى إطار استعداداتها لتلبية طلب الطاقة خلال صيف 2014.

يذكر أن شركة القناة لتوزيع الكهرباء تقوم بتغطية كل من مدن بورسعيد والسويس والإسماعيلية والعاشر من رمضان والغردقة وشرم الشيخ والبحر الأحمر، وتتبع الشركة القابضة لكهرباء مصر.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة