بنـــوك

QNB يؤكد استمرار الادارة الحالية لسوسيتيه جنرال وينوى مضاعفة ماكينات البنك خلال 5 سنوات


المال-خاص:

قدم الرئيس التنفيذي لمجموعة QNB ، علي شريف العمادي، رؤية شاملة عن خطط المجموعة للتعاون مع فريق العمل في NSGB لتحقيق نمو متواصل في السنوات القادمة. كما وضح إستراتيجية مجموعة QNB للدخول في القطاع المصرفي المصري من خلال شراء ما نسبته 97,1% في NSGB.

 
شريف العمادى                          محمد الديب
أعرب العمادي فى تصريحات صحفية نقلتها وسائل اعلام قطرية اليوم عن سروره لانضمام NSGB إلى مجموعة QNB ، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تعتبر من أكبر عمليات الاستحواذ في القطاع المصرفي في منطقة الشرق الأوسط وتأتي في إطار خطط المجموعة لتوسيع تواجدها في أسواق مختارة في المنطقة .

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة QNB أن جمهورية مصر العربية كانت دائماً من أهم الدول التي تنوي المجموعة التوسع فيها نظراً للأهمية الإستراتيجية للسوق المصري وتناسقه مع إستراتيجية البنك ليصبح البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد أتاحت فرصة شراء حصة مسيطرة في NSGB على تحقيق هذا الهدف نظراً لمتانة المركز المالي للبنك وموقعه المتميز في السوق المصري وتوزع عملياته على مختلف مناطق جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى توفر فريق عمل يتمتع بالكفاءة والمهنية العالية لمواصلة تحقيق معدلات نمو متصاعدة في المستقبل .

أما فيما يتعلق بخطط المجموعة خلال الفترة القادمة، فقد أشار العمادي إلى أن التنسيق مع فريق العمل في NSGB سوف ينصب على إستراتيجية عمل البنك ومدى مساهمة مجموعة QNB في تطوير وتوسيع أنشطته في السوق المصري وزيادة تواجده بما يخدم مختلف القطاعات الاقتصادية ويساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في مصر. وفي هذا الإطار أضاف الرئيس التنفيذي للمجموعة أن البنك لديه فرص واعدة للتوسع بقوة في السوق المصري من خلال زيادة شبكة فروعه في مختلف المحافظات المصرية بالإضافة إلى أجهزة الصراف الآلي والتي يطمح البنك إلى مضاعفتها خلال السنوات الخمس القادمة، ويتطلب تحقيق هذا الهدف زيادة أعداد وموظفي البنك وتوفير فرص التدريب والتطوير للموظفين وذلك ضمن سياسة QNB لجذب الكفاءات والمواهب والمحافظة عليها .
وأوضح العمادي أن فريق الإدارة الحالي في NSGB يتمتع بالكفاءة اللازمة للاستمرار في إدارة عمل البنك وتحقيق إستراتيجية مجموعة QNB للتوسع في السوق المصري. وأشار إلى أن هناك تعاون وثيق بين فريقي العمل في مجموعة QNB و   NSGBفي كافة المجالات بما فيها أنظمة تكنولوجيا المعلومات والعمليات وإدارة المخاطر والاتصال المصرفي .
وأضاف انه نظراً لما تتمتع به مجموعة QNB من قدرات تقنية متطورة في مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية، فإننا سنسعى إلى التعاون الوثيق مع NSGB لتوفير خدمات مصرفية متقدمة وآمنة لعملائه عبر قنوات متعددة ومنها شبكة الإنترنت والهاتف الجوال. وأكد أن توفير المزيد من هذه القنوات لخدمة عملاء NSGB ، سواء الأفراد أو الشركات، ستعطي البنك مميزات تنافسية قوية وتعزز من مكانته في السوق المصري .
كما أوضح أن مجموعة QNB تتمتع أيضاً بخبرة متميزة وطويلة في مجال تمويل المشاريع نظراً لدورها الرائد في مساندة النمو الاقتصادي في دولة قطر. وقال إن انضمام NSGB إلى المجموعة سيوفر للبنك إمكانية الاستفادة من هذه الخبرات في عملياته داخل السوق المصرفي المصري، حيث نتوقع أن تشهد مصر عمليات تنمية قوية تتضمن مشاريع كبيرة لتطوير وتحديث البنية التحتية، علاوة على مشاريع استثمارية وتنموية لزيادة معدلات النمو الاقتصادي. وأضاف بأن المجموعة لديها أيضاً خبرات كبيرة في توفير خدمات مصرفية متخصصة ومنها الخدمات الاستشارية المالية والخدمات المصرفية الخاصة، وإن نقل هذه الخبرات إلى NSGB سيعزز من قدرات البنك ويزيد من حصته في السوق المصرفي المصري .

وقد قامت مجموعة QNB خلال العام المنصرم بتعزيز تواجدها في المنطقة عبر استحواذها على حصة تبلغ 49% في بنك التجارة والتمويل في ليبيا، أحد المصارف الرائدة الخاصة في القطاع المصرفي الليبي. كما قامت المجموعة برفع حصتها في عدد من المؤسسات ومنها بنك منصور في العراق وكذلك البنك القطري التونسي والبنك التجاري الدولي في الإمارات العربية المتحدة. ومع دخول السوق المصري يرتفع تواجد المجموعة إلى أكثر من 25 دولة حول العالم، وبالتالي هذا الأمر سيتيح المجال إلى تعزيز قدرة NSGB على تمويل التجارة الخارجية والاستفادة من شبكة المراسلين الواسعة للمجموعة والتي يفوق عددها 500 مراسل .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة