بنـــوك

251 مليونًا حجم محفظة شركة «تنمية» بنهاية مارس


المال ـ خاص

كشف عمرو أبوعش، رئيس مجلس الإدارة التنفيذى بشركة تنمية عن تحقيق الشركة زيادة فى محفظة القروض بنسبة %2.9 خلال مارس الماضى لتصل إلى 251 مليون جنيه مقابل 244 مليوناً فى فبراير.

 
 عمرو أبوعش
أضاف أبوالعش أن إجمالى محفظة التمويل منذ بدء الشركة لنشاطها بلغ 1.4 مليار جنيه، وتستهدف الوصول بها إلى 1.8 مليار جنيه نهاية 2013.

وأشار إلى أن عدد عملاء الشركة منذ افتتاحها بلغ 230 ألف عميل منهم نحو 80 ألف عميل نشطون فى مجال الاقتراض والسداد بشكل منتظم، لافتاً إلى أن الشركة تستهدف زيادة عدد العملاء بنسبة %10 خلال العام الحالى.

وفى وقت سابق قال أبوعش، إن عملاء القطاع غير الرسمى يسيطرون على أكثر من %50 من قاعدة عملاء الشركة.

أضاف أن القطاع التجارى استحوذ على نحو %70 من قيمة المحفظة الائتمانية منها %55 للمشروعات التجارية التى يتم بيعها وتداولها فى الأسواق ونحو %15 للمشروعات الصناعية المنزلية التى يتم تصنيعها لدى العملاء ثم يتم تداولها تجارياً.

ولفت إلى أن القطاعين الزراعى والصناعى استحوذا على نحو %30 من المحفظة الحالية، موضحاً أن تلك المشروعات لا تشمل تمويل عمليات الزراعة أو التسمين.

وقد رفعت مجموعة القلعة للاستثمارات المالية حصتها فى شركة تنمية لتمويل المشروعات متناهية الصغر إلى %63 بدلاً من %51، لتضخ 15 مليون جنيه فى رأسمال الشركة من خلال «فاينانس أنليميتد» المملوكة لها ليرتفع إلى 50 مليون جنيه، مما أدى إلى تراجع حصص بقية المساهمين فى هيكل الملكية، حيث تراجعت حصة المصرى الخليجى إلى %20 بدلاً من %24 وحصة أعضاء مجلس الإدارة إلى %17 بدلاً من %24.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة