سيـــاســة

الصندوق السعودي للتنمية يمول "الأونروا" لدعم 7 آلاف عائلة لاجئة في غزة


رويترز:

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن الصندوق السعودي للتنمية تبرع بنحو  6ر15 مليون دولار للوكالة لدعم أكثر من سبعة آلاف عائلة في غزة لإصلاح وإعادة بناء منازلها التي تعرضت للتدمير خلال النزاع الذي دار في نوفمبر الماضي.

 
  وذكرت الأونروا - في بيان وزعه مكتبها بالقاهرة اليوم الأربعاء - أن العائلات اللاجئة المتضررة في حاجة ماسة لتلك المعونات النقدية لمساعدتها في إعادة بناء وتأهيل مساكنها التي دمرتها الحرب.

  وقال مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية روبرت تيرنر "إننا في غاية السعادة لأنه وبعد شهور قليلة من انتهاء النزاع ومن دمار تلك المنازل سيكون بمقدورنا توزيع المعونات النقدية للعائلات اللاجئة المتضررة التي يبلغ عددها نحو سبعة آلاف عائلة".

وأضاف "لم نكن من قبل قادرين على تقديم هذا المستوى من الدعم لمنازل اللاجئين المتضررة جراء الحرب في وقت قصير كهذا،نحن في غاية الامتنان لهذا التبرع السريع والسخي من الصندوق السعودي للتنمية".

وفور إعلان وقف إطلاق النار في أواخر نوفمبر 2012 ، بدأت  الأونروا بمراجعة الأضرار التي حدثت لمنازل اللاجئين خلال أعمال العنف ؛ حيث اطلعت فرق من المهندسين والعاملين الاجتماعيين بمهام تقييم وتحديد أكثر من 7 آلاف منزل في مختلف أرجاء قطاع غزة أصابتها أضرار تتراوح في حدتها بين الطفيفة والحادة، واستنادا إلى عمليات التقييم التي اكتملت ودرجة الأضرار التي أصابت المنازل ، سيتم توزيع الأموال في أبريل الجاري.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة