بورصة وشركات

ارتفاع قيمة محفظة النعيم وراء تحقيق 2.8 مليون دولار أرباحًا


 محمد فضل
  
ساهم ارتفاع أسعار أسهم الشركات بمحافظ شركة النعيم للاستثمارات المالية، وإعادة تقييمها، في تسجيلها صافي أرباح خلال الربع الأول من العام الحالي بقيمة 2.8 مليون دولار، مقابل صافي خسارة بالقيمة نفسها خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
 
قال يوسف الفار، العضو المنتدب للشركة: إن الربع الأول من عام 2012 شهد تحسناً واضحاً في السوق المحلية، وكذلك عدد من الأسواق العربية مثل السعودية والإمارات، علي مستوي حجم التداول ومستويات الأسعار، وهو ما ساعد في ارتفاع نسبي في قيمة العمولات المحصلة عن نشاطي السمسرة والاستشارات المالية، لتصل إلي 1.9 مليون دولار، مقابل 1.74 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الماضي.

 
وأضاف أن التحسن في أسعار الأسهم بعدد من البورصات العربية انعكس علي ارتفاع قيمة الأسهم بمحافظ الشركة، وتحقيق أرباح بنحو 3.77 مليون دولار، مقابل خسارة خلال الربع الأول من العام الماضي بقيمة 1.96 مليون جنيه، ليصل بذلك إجمالي قيمة الإيرادات المحققة إلي 7.82 مليون دولار، مقابل إيرادات قدرها 2.2 مليون دولار خلال فترة المقارنة، بمعدل نمو %255.4.

 
وأشار إلي أن »النعيم« لجأت خلال الربع الحالي إلي تخفيض مصروفاتها، حتي تتمشي مع الظروف التي تمر بها البلاد، من تراجع فرص النمو، وكذلك حجم التدفقات النقدية، مما أدي إلي تراجع المصروفات العمومية والإدارية إلي 2.86 مليون دولار، مقابل 3.26 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الماضي.

 
واعتبر أن الربع الثاني الحالي، ليس مطمئناً علي مستوي التدفقات النقدية والإيرادات، نظراً لتعرض الأسهم في أسواق المنطقة العربية لهزات علي عكس الربع الأول، سواء نتيجة الارتفاع الذي سجلته خلال الربع الأول أو التطورات المستمرة في بعض الدول مثل مصر.

 
وكشفت القوائم المالية لـ»النعيم« عن أن الشركات التابعة لها تقوم علي تنفيذ 200 شقة بمشروعي »رويال ورايكن«، بقيمة تصل حتي الآن إلي 39.74 مليون جنيه، بالإضافة إلي البدء في المرحلة الأولي من مباني القرية الذكية بقيمة 58.255 مليون دولار.

 
فيما ارتفعت النقدية بالصندوق والبنوك خلال الربع الأول من 2012 إلي 37.56 مليون دولار، مقابل 32.62 مليون دولار خلال الفترة نفسها المناظرة من العام الماضي، وذلك بالتزامن مع ارتفاع السحب علي المكشوف إلي 18.12 مليون دولار، مقابل 10.66 مليون دولار بمتوسط فائدة %13، وما زال هناك قرض لصالح صندوق حماية المستثمر بقيمة 106.7 ألف دولار.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة