أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

استثمار

10‮ ‬ملايين جنيه حجم تعاقدات معرض‮ »‬WOOD WORLD‮« ‬للأخشاب


دعاء حسني
 
علمت »المال« أن حجم تعاقدات معرض »WOOD WORLD « المعرض الدولي التاسع للأخشاب وآلات وماكينات ومستلزمات صناعة الأثاث والديكور بلغ 10 ملايين جنيه والذي عقد في الفترة من 7 حتي 10 مايو الحالي بالقاهرة.

 
قال مجدي صالح، مدير المعرض ومدير المبيعات بشركة المجموعة العربية للتنمية »AGD «
 
المنظمة للمعرض، في تصريحات خاصة لـ»المال« ان عدد الشركات المشاركة بالمعرض بلغ 65  شركة من بينها 45 شركة مصرية و10 شركات من تركيا، بالإضافة إلي شركات من إيطاليا والمانيا، مشيرا إلي أن حجم تعاقدات الشركات من معرض هذا العام، بلغ 10 ملايين جنيه، وعن تأثير الأزمة المالية العالمية علي المعرض هذا العام أوضح صالح أن الأزمة أثرت علي المعرض حيث تم تقليص المساحة المخصصة للعرض إلي صالة واحدة للعرض بمساحة 2500 متر، مقارنة بصالتين للعرض العام الماضي وكانت علي مساحة بلغت 3000 متر.
 
وكانت فاعليات المعرض قد انتهت الأحد الماضي بعرض عروض استمرت 3 أيام بأرض المعارض بمدينة نصر، تحت رعاية المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة ود. عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة ورضا حلمي رئيس غرفة صناعة الأخشاب. ويعد الـ»WOOD WORLD « معرضاً متخصصاً في مستلزمات صناعة الأثاث، والديكور، وضم المعرض ماكينات النجارة وآلات وعدد الورش والأخشاب الطبيعية والمصنعة ودهانات الأخشاب واكسسوارات الأثاث ومستلزماته ومجففات الأخشاب واللواصق، ولوازم الصناعة وماكينات رش الدهانات.

 
وخلال جولة »المال« داخل اروقة المعرض، أجمع أصحاب الشركات العارضة علي وجود انخفاضات في أسعار الأخشاب، ومستلزمات الديكور والأثاث، تراوحت بين 5 و%15، وأكدوا أن التخفيضات الحالية في الأسعار تقوم بها الشركات لا حداث حالة رواج في المبيعات، خاصة بعد الكساد بسبب تأثيرات الأزمة المالية علي القطاع.

 
ومن جانبه قال رامي زكي، بقسم مبيعات بالشركة المصرية الأمريكية لتجارة القشرة والأخشاب إن الاقبال علي المعرض الدولي للأخشاب هذا العام، ضعيف نسبياً مقارنة بالأعوام السابقة، مضيفاً أن شركته انخفض لديها حجم مبيعات بنسب تصل إلي %50 لذلك تحرص الشركة خلال الفترة الحالية علي تخفيض أسعار الأخشاب التي تستوردها وتطرحها بالسوق المصرية بنسبة تتراوح بين 4 و%5 لاحداث رواج في حركة الشراء.

 
وأضاف »زكي« أن أغلب عمليات الشراء في معرض هذا العام للمشروعات الإنشائية والاستثمارات جماعية، بينما الاقلية من العملاء يمثلون أفراداً.

 
وأوضح رسمي جميل، مدير قسم المبيعات بشركة »أرور أرت« لاستيراد الأخشاب أن العمليات التنظيمية للمعرض، كانت جيدة إلا أن عدد الأفواج والاقبال كان ضعيفاً نسبياً هذا العام، وأوضح أن صناعة الاثاث والديكور تأثرت عمليات التصنيع بهما، منذ نهاية العام الماضي بنسبة وصلت إلي %70 بسبب الأزمة المالية العالمية، وتأثرت بالتبعية مبيعات شركات الأخشاب إلا أنه منذ شهر تقريباً بدأت السوق تشهد عودة النشاط مرة أخري.

 
فيما أشار أحمد عبد الغفار، مدير التسويق بـشركة »جوود وود« لصناعة ألواح اللاتيه، إلي أن شركته شاركت في هذا المعرض من خلال منتجات ألواح الكونتر المستخدمة في صناعة المطابخ والموبليات النمطية والمكاتب والتجليدات، مشيراً إلي حرص شركته علي الاشتراك في المعارض المتخصصة لكونها تمثل احتكاكاً مباشراً بين الشركات وعملائها لأن التاجر أحياناً لا يكون أداة ربط جيدة بين المصنع والمستهلك.

 
من جانبه أكد مجدي عبد السلام، مدير مبيعات بشركة التوكيلات المصرية الهندسية، »مساهمة« أن شركته تقدم خلال دورة المعرض الحالية منتجات الشركة المستوردة من أخشاب قشرة، وغراء وأحدث الماكينات التكنولوجية، في مجال صناعة الأخشاب، مشيراً إلي أن رأسمال شركته يبلغ ما يقرب من 100 مليون جنيه. وأضاف أن شركته تتعامل مع أكبر التوكيلات الأجنبية، وقد سعت مطلع العام الحالي إلي تخفيض أسعار منتجاتها من أخشاب قشرة، وغراء، وماكينات الأخشاب، بنسب تتراوح بين 10 و%15 من بسبب انخفاض أسعار هذه الخامات عالمياً، متوقعاً عدم حدوث انخفاضات أخري في الأسعار خلال الفترة المقبلة، بسبب ثبات أسعار المواد الخام، بالأسواق العالمية.

 
وأوضح »عبد السلام« أن شركته تستعد لافتتاح فرع جديد لها بمحافظة دمياط بتكلفة استثمارية تصل إلي 20 مليون جنيه علي مساحة 10 آلاف متر، وأن اختيار الشركة محافظة دمياط مقراً لفرعها الجديد ينبع من كونها أكبر المراكز المتخصصة في انتاج، وتسويق الاثاث في السوق المصرية.

 
من جانبه أوضح محمود فؤاد، المدير التنفيذي لغرفة صناعة منتجات الأخشاب والاثاث باتجاد الصناعات المصرية، أن المعرض تشارك به شركات صناعة الكيماويات، مثل الشركات المنتجة للدهانات، والغراء بالاضافة إلي الشركات المستوردة للأخشاب المادة الخام الأولي في صناعة الأثاث، مشيراً إلي أن المعارض تعد أحد أشكال الدعاية المطلوبة في الفترة الحالية للخروج من الأزمة، لافتاً إلي أن معرض هذا العام يقدم أحدث الآلات، والمعدات المتخصصة في مجال الحفر »بالليزر« و»ماكينات الدهانات«.
 
وأشار فؤاد إلي أن غرفة صناعة منتجات الأخشاب، والأثاث باتحاد الصناعات تستعد إلي عقد شراكة مع مكتب الالتزام البيئي لاعداد دراسة علي الشركات المصنعة بقطاع الأخشاب، والأثاث للتعرف علي المشاكل الداخلية التي تواجه المصنعين، وايجاد حلول لها تمثل إضافة اقتصادية بيئية، مشيراً إلي وجود اقتراحات تدرس حالياً سعياً لتمكين الشركات من استخدام ماكينات حديثة تتمتع بميزات عديدة منها عدم إهدار الخامات، وتوفير الطاقة بالاضافة إلي  الحفاظ علي البيئة.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة