لايف

البيئة تشارك في إحتفالية بمنطقة دهشور للمساهمة في تطويرها وتحويلها لمنطقة جذب سياحي


أ ش أ:

شاركت وزارة الدولة لشئون البيئة من خلال قطاع حماية الطبيعة في احتفالية بيئية بمنطقة دهشور ( يوم بيئي ) تحت عنوان "نحو بيئة أفضل"،وذلك ضمن أنشطة مشروع تنمية مجتمع وموارد موقع التراث العالمي بدهشور بدعم من المعونة الأسبانية وفي إطار الشراكة بين مصر وأسبانيا في مجال حماية البيئة،حيث حضر الإحتفالية ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي،وممثلون من وزارات الري والتربية والتعليم والصحة والتنمية المحلية والشباب والسياحة والآثار والصندوق الإجتماعي.

  وتأتى هذه الإحتفالية فى إطار الدراسات التى قام بها المشروع للإستفادة من المنطقة الطبيعية بدهشور وتشمل البركة الموسمية والمنطقة الخضراء المتاخمة للمنطقة الأثرية والتي تعد إحدى محطات الطيور المهاجرة حيث يهدف المشروع إلى تطوير دهشور وحفظ التنوع البيولوجي والتراث الطبيعي وخاصة في منطقة بركة الملك والمناطق الأثرية المتاخمة،وقد قام المشروع بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة بتنفيذ طريق سياحي ييسر الوصول للبركة والمناطق الأثرية.

  وقال ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إن البرنامج بصدد تنفيذ عدة مشروعات جديدة بالتعاون مع وزارة البيئة في مجال المحميات الطبيعية والسياحة البيئية وتنمية السكان المحليين.

  وشملت الاحتفالية تنفيذ عدة أنشطة منها حملة نظافة قام بها طلاب المدارس بمنطقة البحيرة ومداخل المنطقة الأثرية، بالإضافة إلى تنفيذ سلسلة من حملات التوعية لقرى ومناطق دهشور (دهشور، زاوية دهشور،منشاة دهشور، منشأة كساب ، مزغونة ).

  كما تم خلال الاحتفالية تفقد الحرف اليدوية بالمنطقة والتواصل مع مؤسسات المجتمع ودراسة أهم المشكلات البيئية التي تواجه قرى دهشور الخمس وسبل حلها، وكذا تنمية وتطوير دهشور للوصول بها إلى منطقة جذب سياحي بيئي ، بالإضافة إلى كونها منطقة جذب سياحي أثري .


بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة