أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

السينما والمسارح والأوبرا لم تفقد جمهورها


كتب - أشرف فرج:
 
نصح الدكتور حاتم الجبلي المواطنين بتجنب الأماكن المغلقة قدر الامكان، بما في ذلك قاعات السينما والمسرح.. تجنبا لأي احتمالات للإصابة بأنفونزا الخنازير، التي لم يظهر فيروسها بعد في مصر.

 
 
وعن درجة استجابة الجمهور لنصيحة الوزير، ومدي تأثير هذه النصيحة علي اقبال المشاهدين علي السينما والمسرح والأوبرا، وماهية الاجراءات التي اتخذتها المسارح ودور العرض ودار الأوبرا للوقاية من هذا المرض كان هذا التحقيق.
 
في البداية أكد منيب شافعي، رئيس غرفة صناعة السينما، ان ما قاله وزير الصحة لم يؤثر علي دور العرض لان مصر لا تزال آمنة من الفيروس، موضحا انه تم الاتفاق مع احد شركات المواد المطهرة لتطهير دور العرض تحسبا لاي حالات مصابة، وسوف يعلن خلال الفترة المقبلة عن مراحل تخطيط التطهير والوقاية التي ستقوم بها غرفة صناعة السينما في مصر كلها، وكل الاحتياطات اللازمة لحماية المواطن المصري من ذلك الفيروس.
 
كما اكد المهندس عادل يوسف مدير عام مسرح »ميامي« ان تصريحات الوزير لم تؤثر علي جمهور المسرح، فعدد الجمهور لا يزال كما هو ولم يتأثر، فهو بمعدله الطبيعي والجمهور يأتي الي المسرح كل يوم والامر طبيعي جدا، ولكننا بدانا نعمل بجهد وحذر شديد فبدأنا بالفعل في تطهير المسرح وتنظيف جميع الاماكن به تحسباً لاي شيء معدي، أما اذا بدت أي بوادر لظهور الفيرس في مصر فسوف يكون هناك بالطبع تأثير كبير علي المسرح، وسوف تتهيب الناس من الخروج خوفا من المرض، ومن المحتمل ان تحدث بالفعل ازمة كبيرة في المعدل الطبيعي للوافدين علي المسرح ولكن نحمد الله ان المرض مازال بعيدا عن مصر.
 
واكد مجدي عبد العظيم نائب مدير سينما »كوزموس« ان الازمة الوحيدة التي اثرت علي السينما هي الامتحانات فقط وليس انفلونزا الخنازير، فمنذ اكثر من شهر ونسبة رواد السينما لم تتجاوز الـ %30 بسبب الامتحانات، وهذا امر طبيعي تعودنا عليه كل عام، لكن ازمة أنفلونزا الخنازير لم تؤثر حتي الآن، والقاعات عندنا مكيفة ونظيفة وخالية من اي شيء به ضرر.
 
وتوقع عبد العظيم ان تشهد السينما خلال الايام المقبلة انتعاشا كبيرا لان فيلم »عمر وسلمي« الجزء الثاني وفيلم »الفرح« سوف يعرضان خلال الفترة المقبلة، وهذا سوف ينعش السينما كثيرا، وسوف يتوافد عليها عدد كبير من الجمهور ولن يهمهم وقتها ما يشاع عن انفلونزا الخنازير، فالشعب المصري تعود ان يكون سعيداً دائما ويترك خلفه الخوف والقلق لان السينما هي التي تفرغ له الطاقة التي بداخله.
 
وأكد المستشار الإعلامي لشركة »جود نيوز« للانتاج الفني انه لا يوجد تأثير حتي الان لتصريحات الوزير، ومن المحتمل ظهور الازمة خلال الايام المقبلة اذا بدأت تظهر علامات انتشار الفيروس في مصر، لا قدر الله.
 
 ومن جانبه اكد احمد صدقي، مدير عام سينما »جود نيوز«، ان ايرادات الافلام طبيعية جدا بالنسبة للمعدل الطبيعي السنوي حتي الآن ولم يظهر اي تأثير من خوف المواطنين من أنفلونزا الخنازير، الا أننا من جانبنا اتخذنا الحذر الشديد في تفعيل طاقة اجراءات الوقاية، ولقد امر المخرج عادل أديب، العضو المنتدب بالشركة، بتطهير جميع الاماكن وحذر من خطورة الموقف، وبالفعل قمنا بالاتفاق مع شركة لتطهير جميع دور العرض الخاصة بنا، كما سنوفر لجميع العاملين بها الحماية اللازمة حيث سيتم صرف قفاذات خاصة يلبسونها في ايديهم، واذا وجدت حالات اصابة بالفعل في مصر فسوف يتم صرف كمامة لجميع المشاهدين الموجودين في دور العرض وايضا لأعمال السينما تحسبا من انتشار المرض.
 
أما الدكتور عبدالمنعم كامل، رئيس دار الاوبرا المصرية فأكد أن الاوبرا لم تتأثر حتي الان، فجمهور الأوبرا مازال يحضر بكثافة شديدة، وخلال الفترة الماضية شهدت دار الأوبرا حفلا للفنان عمر خيرت، وكانت الصالة ممتلئة بالكامل، ولا توجد اماكن للجلوس فيها من كثرة عدد الجمهور، وقال إننا دائما نهتم بالوقاية ونطهر قاعات مسرح الاوبرا قبل دخول الجمهور وبعد خروجه، فالوقاية هي عملية دورية يومية لكننا سوف نكثف اجراءاتها اكثر خلال الفترة المقبلة تحسبا لمخاطر العدوي، ونفس الأمر ينطبق ايضا علي اوبرا الاسكندرية ودمنهور.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة