تأميـــن

قانون صناديق التأمين الخاصة يصل إلي مجلس الشعب


كتب - محمد طلعت:
 
انتهي قسم التشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار عادل فرغلي، من مراجعة بنود مشروع قانون صناديق التأمين الخاصة وشركات المعاشات الاختيارية.

 
قال المستشار عادل فرغلي لـ»المال«، إن مراجعة مشروع القانون استغرقت أكثر من ثلاثة أشهر، مضيفاً أن القسم كان له بعض الملاحظات علي مواد المشروع، وتمت مناقشتها مع الدكتور عادل منير، رئيس هيئة الرقابة علي التأمين، والدكتور علي العشري، نائب رئيس الهيئة.
 
وأشار فرغلي إلي أنه تم الاتفاق علي إعادة صياغة مواد المشروع، ودمجها ليصبح عددها 68 مادة بدلاً من 71 مادة، كما تمت إضافة فقرة في المادة الثانية من مواد الإصدار، تتضمن الحفاظ علي الحقوق المكتسبة لأعضاء الصناديق خلال الفترة الانتقالية المحددة لتوفيق أوضاع الصناديق مع التعديلات الجديدة. كما تضمنت التعديلات، إضافة فقرة جديدة إلي المادة رقم 10، تكفل لكل صندوق ميزانية سنوية، وتشترط إمساك حسابات منتظمة تتناول إيرادات الصندوق، ومصروفاته، كما تم حذف الفقرة الخاصة التي تجيز للهيئة إعفاء الصناديق لظروف خاصة من إجراء الفحص الدوري لمركزها المالي، بما يضمن تحقيق المساواة بين جميع الصناديق.
 
وتضمنت التعديلات أيضاً، إضافة مادة جديدة برقم 22، تحظر علي أعضاء الجمعية العمومية الاشتراك في التصويت إذا كان موضوع القرار يمثل مصلحة شخصية، فيما عدا انتخاب أجهزة الصندوق.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة