اقتصاد وأسواق

1.8 مليار جنيه مخصصات الجامعات المصرية.. 77 مليون منها لـ"دمنهور"


محمد عبدالمنعم
    
قال الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي إن الاعتمادات المخصصة لجامعة دمنهور هذا العام بلغت 77 مليون جنيه من جملة 1.8 مليار جنيه مخصصة للجامعات المصرية بنسبة تبلغ نحو 4.2% من إجمالي مخصصات الجامعات المصرية.

 
 مصطفى مسعد
وأضاف مسعد، خلال جولة بجامعة دمنهور أن الوزارة أعدت تقريرا لتقييم تجربة الجامعات الخاصة سيتم طرحه للحوار خلال الشهر الحالي، كما ستتم مناقشة القضايا المختلفة داخل الجامعات الخاصة ومقترحات  تحسين أدائها من خلال وضع معايير وضوابط الالتحاق بها.

وكشف عن وجود خطة استراتيجية لوزارة التعليم العالي على مدار 10 سنوات للوصول بعدد الجامعات إلى 100 جامعة تستوعب 500 ألف طالب لمساهمة الحكومة والجمعيات الأهلية، بالإضافة الى عمل برامج تدريبية للطلاب وتأهيلهم والنهوض بالمستشفيات الجامعية والتمريض ورفع دخول هيئات التدريس وتفعيل البحث العلمي والبعثات.

ومن جانبه أشار المهندس مختار الحملاوى، محافظ البحيرة إلى الالتزام بالبرنامج الزمني لعمل كوبرى علوي أمام مدخل المدينة خلال 18 شهرًا باعتمادات قدرها 128 مليون جنيه وعمل حارة تخزين وعدم وجود فتحات مرورية أمام مبنى الجامعة على الطريق السريع للحفاظ على سلامة الطلاب وإحداث السيولة المرورية.

وأضاف الحملاوي أن المحافظة بالتنسيق مع الجامعة بصدد دراسة أنسب المواقع لتخصيصها لإقامة عدد من الكليات المتخصصة التى تحتاجها المحافظة وتخدم الطلاب وهيئات التدريس.

وعلى صعيد آخر أشار الحملاوي إلى أن عدد المخابز الموقعة على العقود الجديدة بلغ 834 مخبزًا بجميع مراكز المحافظة، ضمن خطة تنفيذ منظومة تحرير الدقيق البلدي استخراج 82%، لتصبح محافظة البحيرة أول محافظة تطبق المنظومة بالكامل.

وأشار الحملاوى إلى دخول 55 مركز شباب بدائرة المحافظة في خطة التطوير هذا العام بجانب الانتهاء من إنشاء عدد 30 مدرسة جديدة (إنشاء كامل) بطاقة 416 فصلا سيتم دخول 14 منها الخدمة هذا العام بتكلفة إجمالية بلغت نحو 80 مليون جنيها.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة