اقتصاد وأسواق

«زعزوع» يبحث مع المجموعة الاقتصادية آليات تأسيس صندوق للدعم


إعداد : علاء مدبولى - أحمد عاشور - هاجر عمران

كشف هشام زعزوع، وزير السياحة إنه سيعقد اجتماعًا خلال الأيام القليلة المقبلة مع وزراء المجموعة الاقتصادية لبحث آليات توفير مبلغ الـ6 مليارات جنيه التى أعلن عنها الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، عبر صندوق دعم السياحة، وفقًا لبرنامج الإصلاح المالى والاقتصادى.

وأضاف زعزوع لـ«المال» أن الصندوق لم يتم تشكيله حتى الآن، وسيتم الاتفاق على الآليات الرئيسية لتأسيسه خلال الفترة المقبلة.
 
 هشام زعزوع


وعن قرار زيادة رسوم المغادرة التى أعلن عنها اللواء وائل المعداوى، وزير الطيران مؤخرًا، قال زعزوع إنه سيتفاوض مع «الطيران» على تأجيل تلك الزيادات لتخفيف الأعباء على المواطنين والشركات السياحية فى ظل الزيادات المرتقبة فى أسعار السولار.

وأشار وزير السياحة إلى أن الأحداث الحالية التى تشهدها مصر، سواء أحداث «المقطم» أو حادث خطف السائحين بمنطقة جنوب سيناء لها تأثيرات سلبية بالغة الخطورة على المخطط العام للوزارة خلال العام الحالى، والذى يستهدف جذب نحو 14 مليون سائح.

من جهته قال إلهامى الزيات، رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية لـ«المال» إن الاتحاد لا يعلم شيئًا عن صندوق دعم السياحة، مشيرًا إلى أن الحكومة مطالبة خلال الفترة المقبلة بمزيد من الشفافية، خاصة فيما يتعلق بالقرارات التى تمس القطاع السياحى.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة