اتصالات وتكنولوجيا

ماستركارد تمنح فوري جائزة "أفضل مبادرة لقبول الدفع بالبطاقة في الشرق الأوسط وأفريقيا"


محمود جمال :
 
كرمت شركة ماستركارد، لحلول وتقنيات الدفع الالكترونى ، شركة فوري، الشبكة المتخصصة في توفير خدمات الاطلاع على الفواتير وسدادها إلكترونياً على مستوى مصر، بمنحها جائزة أفضل مبادرة لقبول الدفع بالبطاقة في الشرق الأوسط وأفريقيا لمساهمتها في تطوير وتشجيع التجارة الإلكترونية في مصر.
 
 
وقال مجدي حسن، المدير الإقليمي لماستركارد في مصر في إطار التزامنا بدعم السوق المصرية، يسرنا أن نقدم جائزة أفضل مبادرة لقبول الدفع بالبطاقة إلى شركة فوري تقديراً لجهودها في مجال تطوير خدمات السوق الرئيسية. لقد تمكن فريق عمل شركة فوري من إثبات قدرات هائلة على الابتكار من خلال تقديم حلول الدفع غير التقليدية و المصممة وفقاً لمتطلبات السوق والتي تتسم بآليات تنفيذ ومتابعة دقيقة ومتميزة لضمان بلورة الأفكار الخلاقة على أرض الواقع وفي زمن قياسي. ومن شأن هذه المبادرة زيادة قبول الدفع بالبطاقة بنسبة 30% في مصر وتبسيط عملية إنجاز معاملة الدفع للمستهلكين في السوق.
 
وأختتم مجدي حسن قائلا يشكل التضمين المالي لجميع المستهلكين في كافة أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا أولوية رئيسية لشركة ماستركارد، ويأتي ذلك انطلاقاً من قناعتنا بأهمية جعل المنتجات المصرفية الرسمية في متناول الجميع. تمتلك خدمة فوري إمكانات واعدة لإحداث تطور جذري في قطاع المدفوعات في مصر، وهي الدولة التي يحظى 10% فقط من سكانها البالغ عددهم 85 مليون نسمة بفرصة الاستفادة من الخدمات المصرفية الرسمية.
 
وتابع أن هذا الابتكار لا يساهم فقط في جعل حياة المستهلك أكثر سهولة  فحسب، بل يتيح لمزيد من المؤسسات التجارية  أن تكون جزءاً من دورة المدفوعات الإلكترونية، مما يمكنهم من إجراء معاملات الدفع بأمان ويشجع الإقبال عليهم من قبل المستهلكين الذين لا يفضلون التعامل بالنقد.
 
 
فيما أوضح أشرف صبري، الرئيس التنفيذي، ومؤسس شركة فوريتقدم شركة فوري إلى المستهلكين وجهة واحدة شاملة لسداد فواتيرهم وإضافة رصيد إلى هواتفهم المحمولة. لقد تمكنا من ترسيخ حضورنا كأول وأكبر مزود لخدمات دفع الفواتير في مصر. ومن دواعي فخرنا أن ننال هذه الجائزة من ماستركارد لدورنا في سوق المدفوعات المصرية، وسنواصل جهودنا لجعل حياة المستهلكين أكثر سهولة من خلال توفير طرق مناسبة وآمنة لدفع فواتيرهم.
 
وتابع أنه بإمكان حاملي بطاقات ماستركارد الاستفادة من خدمات شركة فوري لسداد الفواتير من خلال أجهزة الصراف الآلي أو في محلات بيع المستلزمات الشخصية أو عبر موقع شركة فوري على شبكة الإنترنت. تتوفر الخدمات أيضاً في العديد من محلات البيع بالتجزئة للافراد الذين لا تتوفر لديهم إمكانية التعامل مع البنوك وللمستهلكين غير المعتادين على استخدام الكمبيوتر أو أجهزة الصراف الآلي. ستوسع البنية التحتية نطاق القبول من خلال إنشاء شبكة متنامية لأماكن قبول الدفع بالبطاقة في البقالات الصغيرة و المكتبات والصيدليات التي يتم تزويدها بأجهزة الشراء الإلكتروني لتسهيل معاملات الدفع. تتوفر خدمات "فوري" لسداد الفواتير الآن في 18,000 متجراً للبيع بالتجزئة و1,300 مكتب بريد في جميع أنحاء مصر.
 
يذكر أن شركة فوري بوابة "ماي فوري - MyFawry" الإلكترونية طحت فى يونيو الماضى أول بوابة في مصر تتيح دفع الفواتير عبر الإنترنت لتسوية العديد من الحسابات، مما  يتيح  لحاملي بطاقات ماستركارد باقة من المنافع الحصرية مثل رؤية وإدارة ودفع كافة فواتيرهم وتقديم التبرعات أو شحن هواتفهم  المحمولة،  مما يجعل حاملي بطاقات ماستركارد أول المستفيدين من  توفير خدمة دفع الفواتير بطريقة سريعة وسهلة وآمنة وملائمة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة