بورصة وشركات

قبول أوراق‮ ‬14‮ ‬مرشحاً‮.. ‬واستبعاد‮ ‬9‮ ‬من انتخابات البورصة


كتبت - ياسمين منير ورضوي إبراهيم:
 
استبعدت لجنة فحص أوراق المتقدمين لانتخابات مجلس إدارة البورصة 9 أسماء من بين 23 اسماً، قدموا طلبات الترشيح للانتخابات... وهو ما توقعته »المال« في عددها الصادر أمس.

 
 
 محمد ماهر
رفضت اللجنة أوراق محمد ماهر، وهشام منصور، وعادل عبدالفتاح، وعلاء عبدالحليم، وإبراهيم راشد، ورفيق مطر، ومحمد الصهرجتي، وأسامة مراد، بالإضافة إلي جلال الجنزوري الذي قدم اعتذاراً لعدم استيفائه شروط الترشيح، كونه عضواً ذا خبرة بالشركة المرشح عنها.
 
كانت بعض الصحف قد توقعت استبعاد 8 أسماء فقط ليس من بينها محمد ماهر نائب رئيس مجلس إدارة شركة »برايم« القابضة باعتباره ضمن المجلس الحالي لإدارة البورصة.
 
فيما استبعدت صحف أخري إبراهيم راشد، رئيس مجلس إدارة شركة »بروكرز« بعد أن روج الأخير أنباء قبول إدارة البورصة للتظلم الذي تقدم به نتيجة الخلط في الجزاءات الموقعة علي شركته بالخطأ لتشابه اسم الشركة  مع شركة »نايل دان بروكرز« للسمسرة.
 
وعلمت »المال« أن إدارة البورصة قبلت بالفعل هذا التظلم مما استبعد الجزاء رقم 106 الصادر في شهر نوفمبر الماضي، إلا أن حصول الشركة علي قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 13 لشهر فبراير عام 2008 حال دون امكانية قبول أوراق ترشيحه من قبل لجنة فحص المستندات.
 
وقد أقرت لجنة فحص المستندات قبول أوراق ترشيح 7 أسماء تتنافس علي مقاعد سمسرة القاهرة بعد استبعاد 7 أسماء أخري من هذه الفئة، وشملت قائمة الأوراق المقبولة وهشام توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة »عربية أون لاين« للوساطة في الأوراق المالية، وشريف كرارة رئيس مجلس إدارة العضو المنتدب للمجموعة المالية للسمسرة، وأماني حامد رئيس شركة »عكاظ« للوساطة المالية والاستثمار، ومحمود شعبان رئيس شركة »جذور« وإميل داوود العضو المنتدب لشركة »دلتا رسملة« لتداول الأوراق المالية، والغريب ناصر رئيس مجلس إدارة شركة »أوفست«، وخالد رياض رئيس شركة »الرواد« لتداول الأوراق المالية.
 
وانحصرت المنافسة علي مقعد السمسرة في الإسكندرية بين كل من فايز طهيو رئيس مجلس إدارة شركة »تيم« لتداول الأوراق المالية، والدكتور حمدي مهران رئيس مجلس إدارة الشركة الخليجية لتداول الأوراق المالية، بعد استبعاد إبراهيم راشد.

وقبلت اللجنة أوراق الترشيح عن مقاعد الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية الخاصة بكل من علاء سبع رئيس مجلس إدارة شركة »بلتون« القابضة، ووليد زكي رئيس مجلس إدارة شركة »أموال« للاستثمارات المالية، وحمدي رشاد رئيس شركة »الرشاد« لإدارة المحافظ وصناديق الاستثمار، بالإضافة إلي هاشم السيد نائب رئيس مجلس إدارة شركة »المصريين في الخارج« لتكوين وإدارة المحافظ، وشريف سمير رئيس شركة مصر لعلاقات المستثمرين »فينلينك«.
 
 يذكر أن القانون المنظم لانتخابات مجلس إدارة البورصة يكفل الحق للمستبعدين بتقديم تظلمات من قرارات لجنة فحص المستندات خلال 5 أيام من تاريخ إخطارهم بقرارات الاستبعاد.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة