اقتصاد وأسواق

مصرييون في الكويت يضخون 280 مليون جنيه لدعم الاقتصاد



ONA:

قال سفير مصر لدي الكويت عبدالكريم سليمان إن 18 الف مواطن مصرى من العاملين في الكويت شاركوا فى تحويل حوالى 40 مليون دولار (280 مليون جنيه مصرى تقريبا) خلال نصف يوم فقط من حملة أطلقوها تحت اسم: "مصر هتفضل غالية على - وانت بعيد تقدر تساعد". وشاركت في الحملة مجموعة "المزيني" الكويتية لشركات الصرافة، الذي تنازلت عن عمولتها.


جاء ذلك خلال احتفالات رعتها السفارة بمناسبة الذكري الثانية لثورة 25 يناير 2011. وعبر السفير عن مشاعر الجالية المصرية بقوله إنه يتوجب علي جميع المصريين القادرين، سواء خارج أو داخل مصر، المشاركة بأقصي استطاعتهم في تدعيم اقتصاد بلادهم، حتي يعرف الجميع مدي قوة وإخلاص المصريين لبلادهم في أوقات الأزمات.

ومن جهته، أكد مؤسس موقع "مصريون فى الكويت" أسامة جلال أن مبادرة وأنت بعيد تقدر تساعد حققت هدفها وأثبتت نجاحا وتفاعلا من المصريين، الذين يتهافتون لمساعدة بلدهم الأم بكل ما يستطيعون، مشددا على ان التحويلات المصرفية تكاد تكون هي الطريقة المثلى للاحتفال بالثورة ومساعدة مصر للخروج من عثرتها.

واعرب عن أمله فى أن تكون هناك مبادرات تجمع كل المصريين فى الخارج من أجل هدف واحد وهو مصلحة مصر العليا، داعيا الحكومة الى مساندة أى جهد بناء ومفيد فى اى مجال، والاهتمام بحقوق المصريين فى الخارج التى بدأت بحصولهم على حق الانتخاب، مشيرا الى رغبتهم فى الحصول على حق الترشح فى مجلس النواب، واعادة النظر فى نسبة قبول أبنائهم فى الجامعات.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة