أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

عقـــارات

كردستان تشارك في معرض القاهرة


سعادة عبدالقادر

نظم المجلس التصديري لمواد البناء برئاسة الدكتور وليد جمال الدين  زيارة وفد من اتحاد مستوردي ومصدري اقليم كردستان العراقي لمعرض القاهرة الدولي ، وذلك لدفع وتعزيز الحركة التجارية بين مصر والعراق.

وصرح المهندس عبد الباسط عمر نائب رئيس اتحاد مستوردي ومصدري كردستان بان الشركات العراقية خاصة باقليم كردستان مهتمة بالتعاون مع الشركات المصرية وفي كل المجالات خاصة المقاولات ومواد البناء ، لافتا الي وجود فرص كبيرة لمضاعفة الصادرات المصرية للعراق بالاستفادة من الخطط  التنموية التي اعدتها حكومة الاقليم والمرصود لها عدة مليارات من الدولارات.

  وقال ان مشاركة  وفد  مستوردي كردستان في معرض القاهرة الدولي تعد الرابعة منذ عام 2006 ، وذلك تاكيدا علي إهتمامنا بتعزيز أواصر التعاون مع مصر ومجتمع الأعمال المصري سواء تجاريا أو صناعيا.

  وكشف عن استقبال كردستان العديد من الوفود المصرية التي تمثل معظم القطاعات الصناعية للاشتراك في المعارض والمؤتمرات الاقتصادية التي ينظمها الاقليم والذي يعد احد اهم مداخل السوق العراقي الضخم .

  وأضاف أن الشهر الحالي يشهد زيارة أخري لأعضاء من المجلس التصديري لمواد البناء للاقليم،داعيا رجال الاعمال المصريين من القطاعات الاخري للمشاركة في الزيارة حيث ينظم الاتحاد لقاءات ثنائية وجماعية للشركات المصرية مع أعضائه البالغ عددهم 8 الاف عضو منتشرين بمحافظات كردستان ويعملون في كافة القطاعات والانشطة التجارية والصناعية والخدمية.

  من جانبه قال بيروث فاضل الطلباني ممثل رئيس العراق في كركوك وعضو الوفد العراقي  أن مصر والعراق تربطهما علاقات قوية وفي جميع المجالات ، داعيا رجال الصناعة والمصدرين المصريين لتعزيز تعاملاتهم مع العراق والذي يحتاج للعديد من السلع والمنتجات خاصة  مواد البناء في ظل عمليات اعادة الاعمار الضخمة التي يشهدها العراق حاليا.

  وكشف عن اتجاه لتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون بين اتحاد مستوردي كردستان والمجلس التصديري لمواد البناء ، لضمان وتشجيع الحركة التجارية بين مصر والاقليم والعراق باسره.

  من ناحيته اكد أحمد الديب رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات ان تنظيم زيارة الوفد العراقي لمصر تاتي في اطار التعاون المستمر بين هيئة المعارض والمؤتمرات والمجلس التصديري لمواد البناء برئاسة الدكتور وليد جمال الدين ، لافتا الي حرص الهيئة علي دعم جهود كافة المجالس التصديرية لمضاعفة صادراتنا الصناعية والزراعية والخدمات.

  وقال إن إقليم كردستان من المناطق الواعدة عربيا حيث يشهد عمليات اعمار طموحه بجانب زيادة واضحة في معدلات دخول الافراد هناك مما يعزز من قيمة السوق الكردستاني، خاصة وانهم في احتياج لكثير من السلع والخدمات، وهو ما يمثل فرصة لمصر لتلبية هذا الطلب المتزايد.

وكشف الديب عن استعداد الهيئة لتنظيم معرض دولي خلال ديسمبر المقبل  خاص بمنتجات  الرخام والجرانيت بالتعاون مع المجلس التصديري لمواد البناء وبالتنسيق مع مكاتب التمثيل التجاري بالخارج حيث سيتم توجيه الدعوة للاشتراك في المعرض للعديد من الدول الافريقية والتي تتوافر بها فرص ضخمة لنمو صادراتنا من الرخام والجرانيت.

  وفي هذا الاطار كشف المهندس علي عبد القادر رئيس لجنة المعارض بالمجلس التصديري لمواد البناء عن تزايد اهتمام العالم بالرخام المصري والذي يصدر حاليا لاكثر من 150 دولة عبر العالم ، لافتا الي ان المجلس التصديري لمواد البناء حريص علي زيادة القيمة المضافة لصادرات الرخام والجرانيت من خلال تشجيع تصنيع كامل كميات الرخام المستخرجة من المحاجر وذلك بالتركيز علي حل المشكلات التي تواجه الصناعة بما يسهم في جذب استثمارات جديدة للقطاع لاستيعاب هذه الكميات المستخرجة سنويا من المحاجر.

   من جانبها أوضحت الدكتورة حنان اسماعيل المدير التنفيذي للمجلس التصديري لمواد البناء والحراريات ان المجلس حرص علي التنسيق مع كافة المجالس التصديرية للاستفادة من زيارة الوفد الكردستاني  لمصر علي هامش معرض القاهرة الدولي .

  وقالت إن المجلس التصديري لمواد البناء نظم ايضا لقاءات واجتماعات ثنائية لوفد اتحاد مستوردي كردستان مع اعضاء المجلس من شركات مواد البناء وذلك لبحث الفرص التجارية للمتاحة ، مشيرة الي ان اقليم كردستان  يستورد منتجات العديد من الصناعات مما يعظم من فرص مصر التصديرية للاقليم وعبره للعراق، خاصة في ظل التسهيلات التي تقدمها حكومة الاقليم لتسهيل انسياب الصادرات المصرية لأسواقه.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة