بورصة وشركات

«أبراج كابيتال» تطرح %47 من «التشخيص المتكاملة» بالبورصة


كتب ـ محمد فضل :
 

تخطط مجموعة «أبراج كابيتال » لطرح شركة «التشخيص المتكاملة القابضة » فى البورصة المصرية، فى إطار سيناريو التخارج من الشركة التى تمتلك «أبراج كابيتال » نحو %47 من أسهمها عقب اتمام الاندماج مؤخرا بين شركتى البرج والمختبر تحت مظلة الشركة القابضة البالغ رأسمالها 2.5 مليار جنيه .
 

a
 
 أحمد بدر الدين
كشف أحمد بدر الدين، الشريك الرئيسى بمجموعة «أبراج كابيتال » فى تصريحات خاصة لـ «المال » ، عن أن استحواذ شركة التشخيص المتكاملة القابضة المملوكة لصندوق «أبراج » للبنية التحتية ورأسمال النمو «IGCF» ، على شركة المختبر عن طريق الاندماج يعزز خطة طرح الشركة القابضة فى البورصة بدعم من تعزيز موقفها التنافسى والسيولة المتوافرة لديها .
 

وأوضح أن العملية ستقتصر على الطرح دون الاتجاه الى زيادة رأس المال، وتوقع أن يرتفع تقييم الشركة بواقع %20 سنويا بما يوازى نسبة النمو المستهدفة كل عام .
 

وقال بدر الدين إن الحصة المستهدف طرحها فى البورصة والبالغة نحو %47 تمثل نصيب أبراج من شركة التشخيص المتكاملة، موضحا أن عملية الطرح ستتم خلال العام المقبل أو عام 2014 على أقصى تقدير، خاصة أن هذا التوقيت يتناسب مع توقعات تحسن أداء البورصة المصرية مع الاستقرار الاقتصادى والسياسى للبلاد .
 

وأوضح أن عملية الاندماج بين شركتى المختبر والبرج تمت من خلال عملية مبادلة أسهم عبر شركة التشخيص المتكاملة القابضة المالكة لـ %99 من «أبراج » من جانب والمختبر من جانب آخر، وذلك بمعامل مبادلة متساو، سهم لكل سهم دون سداد أى قيمة نقدية بالصفقة، وكشف عن أن هيكل ملكية شركة «التشخيص المتكاملة » يتوزع بواقع %47 لأبراج و %47 لصالح شركة المختبر و %6 موزعة بين عائلة الدكتورة مؤمنة كامل والدكتورة هند الشربينى باعتبارها ممثلة للإدارة والموظفين .
 

وأكد الشريك الرئيسى بمجموعة أبراج كابيتال أن هيكل ملكية الشركة الذى يغلب عليه مستثمرون مصريون يدعم موقف البورصة المصرية لتكون الاختيار الأول لطرح «التشخيص المتكاملة » بها .

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة