أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

وكالات الإعلان المصرية تتحدى تردى الأوضاع الاقتصادية بأفكار إبداعية جديدة


المال - خاص

رغم تردى الوضع الاقتصادى تمكنت وكالات الإعلان المصرية من المنافسة بمهرجان دبى، حيث حصلت على 3 جوائز فى قسم الـ«Branded content & entertainment » لكل من «jWT »، التى نالت الجائزة الفضية لحملة فودافون الـ12 قرشًا وحصلت وكالة ليوبرنت الجائزة الفضية والـ«grand Prix » لحملة موبينيل «دايمًا مع بعض»، كما حصلت الوكالات المصرية فى قسم «craft film » على 13 جائزة لوكالة طارق نور، لحملة «كونو إيجيبت فود»، وحصلت وكالة ليوبرنت على 7 جوائز هى البرونزية لحملة «دايما مع بعض» وجائزتان لكل من حملتى روابى وجهينة، و4 جوائز لحملة موبينيل، ونالت وكالة jwt جائزة لحملة فودافون ماتخليش حاجة توقفك، كما حصلت وكالة كنك توت على جائزة أحدهما لحملة اتصالات فوزى، ونالت Momentum ثلاث جوائز لحملة المينى كوبر، وعلى مستوى قسم التصميم حصلت كايرو على ثلاث جوائز فضية وجائزة ذهبية لوكالة عمر الهلالى.

وفى قسم الأفلام حصلت مصر على 12 جائزة، حيث نالت وكالة «jwt » الجائزة البرونزية لحملة ماكسبون، ووكالة كايرو على الجائزة البرونزية، ووكالة ElEPHANT على جائزة برونزية لحملة بوادى، ووكالة ستراتيجى على جائزة عن إعلان اتصالات مصر، ووكالة كينج تون على ثلاث جوائز لحملة اتصالات مصر وعلى جائزتين برونزية لإعلان شركة الأهرام، وحصلت وكالة ليوبرنت على ثلاث جوائز برونزية لحملة موبينيل بالفيس بوك، وجوجل، والبلوج.

وعلى مستوى قسم التفاعل حصلت مصر على 4 جوائز كانت من نصيب وكالة «jwt » واحدة فضية لحملة هيئة تنشيط السياحة وثلاثة Short list لماكسبون، عن حملة هيئة تنشيط السياحة، وفى قسم الميديا حصلت مصر على 7 جوائز، حيث نالت وكالة jwt ثلاث جوائز، واحدة ذهبية لحملة فودافون فكة وأخرى لحملة هيئة تنشيط السياحة، ولحملة فودافون رمضان، وحصلت وكالة ليوبرنت على جائزتين واحدة برونزية لحملة موبينيل دايمًا مع بعض، وحصلت وكالة Digital Republic على جائزتين واحدة فضية لحملة يونيلفر.

كما حصلت الوكالات المصرية فى قسم الموبيل على جائزة واحدة لوكالة jwt عن حملة هيئة تنشيط السياحة، بينما حصلت jwt فى قسم الأوت دور على جائزتين لحملة فودافون فكة وحملة هيئة تنشيط السياحة، وعلى مستوى قسم المطبوعات حصلت وكالة Impact /BBDO Cairo على ثلاث جوائز فضية، وفى مستوى التفاعل والبرومو حصلت وكالة jwt على ثلاث جوائز لـgrang Prix وآخرى لحملة فودافون فكة، وجائزة ثالثة فضية.

قال محمد صبرى، مدير وكالة Jwt إن مهرجان دبى لينكس يعتبر من أكبر المهرجانات على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرًا إلى أن الوكالة حصلت هذا العام على العديد من الجوائز أهمها ست جوائز لحملة فودافون فكة كما حصلت على جائزة الـgrand Prix وجائزة برونزية لحملة ماكسيبون وغيرها من الجوائز الأخرى.

وأضاف صبرى أن حملة هيئة تنشيط السياحة life Stream بمهرجان برلين حصلت هذا العام على جائزتين فضيتين، حيث استطاعت هذه الحملة أن تبهر الجميع، لأنها قامت ببث شاشة حية للطقس الدافئ فى مصر فى الوقت الذى كانت تشتد فيه البرودة بتلك البلاد الأوروبية، كما حصلت الوكالة على جائزة فضية لحملة بريل «كابتن رضا».

وقال صبرى إن الأداء المصرى كان هذا العام متميزًا بشكل كبير واستطاعت أكثر من وكالة أن تحصل على عدة جوائز مثل ليوبرنت التى نالت بعض الجوائز ووكالة كايرو التى اقتنصت جائزة أفضل وكالة صاعدة.

وقال الدكتور مودى الحكيم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مودى ميديا هاوس للخدمات الإعلامية والإعلانية، إن الوكالات الإعلانية المصرية استطاعت هذا العام، بالرغم من الظروف الصعبة والوضع السيئ أن تتحدى الوكالات العربية فى مستوى الإبداع والأفكار الجديدة.

وأضاف أن الكثير من الحملات أثبتت جدارتها أمام الجمهور والحكام، مشيرًا إلى أن هناك بعض الحملات لم يتقبلها البعض وحصلت على جوائز مثل حملة بريل.

ويرى الحكيم أن هذه الجوائز بمثابة بطاقة تعارف جيدة للوكالات المصرية تمكنها من فتح علاقات جديدة مع عملاء كبار من الخارج والداخل، كما تشجع الوكالات الأخرى على التنافس لتقديم أفكار إبداعية.

واتفق محمد العشرى، رئيس قسم التعاون والإعلام الدولى بجامعة 6 أكتوبر مع الرأى الذى يرى أن سوء الوضع الاقتصادى الذى دفع المعلنين إلى تقليل حجم إنفاقهم الإعلانى لم يؤثر على الأفكار الإبداعية للوكالات الإعلانية، حيث ظهرت أفكار عديدة للعديد من المعلنين تدعم المنتج بشكل ساعد على نجاحها كما دفعت الكثير من الشركات إلى رعاية المؤتمرات.

وقال العشرى إن الوكالات الإعلانية فى ظل الاستقرار تواجه منافسة صعبة وتزيد مسئوليتها بينما فى ظل الوضع السيئ تبحث عن فرص أفضل وإنتاج أعلى يتناسب مع الظروف الراهنة.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة