أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

الربيع بالألوان الفوسفورية فى «آخر صيحة»


تغطية - ياسمين فواز

شهدت قاعة الهمبرا بفندق انتركونتينتال سيتى ستارز أكبر ملتقى لأشهر مصممى أزياء المحجبات فى مصر للعام الثانى على التوالى، حيث اجتمع عدد كبير من مصممى الأزياء الكاجوال والعباءات ذات الطابع المصرى والخليجى والملابس المستوحاة من التراث وفساتين الزفاف يوم السبت الماضى لعرض أحدث تصميماتهم لموسمى الربيع والصيف المقبلين للمرأة المحجبة بأعمارها المختلفة فى ديفيليه بعنوان «آخر موضة».

 
و شاركت أسماء لامعة فى عالم تصميم ملابس المحجبات أمثال خبيرة التجميل ومصممة الأزياء جيلان عاطف، وشيم الجابى وريهام فاروق، ونغم منير، بالإضافة إلى بيت أزياء روح للمرأة المحجبة، وميس رحمة، والمصممة هند العونى،و إتيليه هاتجوز، وراندا ستايل، كما قامت خبيرة التجميل منى الجمل بوضع الماكياج الخاص بالعارضات فى الديفيليه.

وقدمت المصممة شيم الجابى مصممة أزياء التراث مجموعة متنوعة من التوبات والتونيكات الواسعة والتى حملت كل منهما موضة خاصة بها، من خلال الخامات والنقوشات المستخدمة فى كل قطعة منها، كما قدمت المصممة الشهيرة ريهام فاروق تشكيلة من الملابس الكاجوال للمحجبات والتى اتسمت بطابع العملية والبساطة.

كما حرص عدد من مصممى العباءات على تقديم العباءات بأشكالها المختلفة وبقصات تبرز جمال القوام، خاصة العباءات التى جاءت باللون الأسود، حيث جاءت بسيطة فى تطريزاتها وتم الاكتفاء بالأحجار الصغيرة اللامعة عند الأكمام ومنطقة الصدر فى أشكال أخذت شكل الورود وبعض الاشكال الهندسية الأخرى، كما قدمت عباءات بألوان جديدة أخرى كالأحمر والفوشيا والتركواز والتى جاء بعضها مطرزاً باللون الذهبى عند منطقة الصدر.

من جانبها أكدت شيم أنها حرصت على تقديم موديلات تضاهى فى أناقتها الموضة العالمية، مبررة ذلك بأن مصر غنية بتراث قادر على منافسة عواصم الموضة العالمية كباريس وروما، موضحة أن ما تقوم به هو مجرد إحياء لهذا التراث بشكل عصرى يتلاءم مع طبيعة امرأة اليوم.

وأشارت إلى أنها تأخذ من كل محافظة من محافظات مصر ما يميزها من تراث أو شغل يدوى سواء كان بدوياً أو سيناويا أو صعيديا وتحاول ابرازه فى تصميم يلائم المحجبات وغير المحجبات، لافتة إلى أنها حرصت على تقديم تونيكات وتوبات وبونشوهات فضفاضة يصلح إرتداؤها مع البنطلون الجينز لتتمتع المرأة بالعملية والراحة إلى جانب الأناقة والحشمة فى الوقت نفسه.

وأشارت إلى أن الميزة فى هذه الموديلات هى أنها تناسب جميع الأجسام سواء كان ممتلئاً أو نحيفاً أو متوسطاً، خاصة أنها مصنوعة من خامات لا تأخذ شكل الجسم، بالإضافة إلى كونها واسعة، مما يساعد على إخفاء امتلاء أو بروز بعض المناطق بالجسم كالبطن والاجناب والأرداف.

واتسمت مجموعة الملابس الكاجوال للمصممة هند العونى، بالتنوع من حيث الأقمشة والألوان المستخدمة، حيث جاءت بدرجات قوية كالأخضر، والأصفر،و البرتقالى، والوردى والرمادى.

فى حين قدمت المصممة ريهام فاروق باقة متنوعة من الألوان الفوسفورية فى مجموعتها وكأنها تريد الاحتفال بقدوم الربيع والصيف، حيث قدمت بنطلونات وبلوزات وتونيكات وفساتين واسعة بدرجات البرتقالى والأحمر والفوشيا والاخضر والأصفر والزهرى وغيرها من درجات النيون التى أكدت أنها عنوان هذا العام فى الملابس والأكسسوارات المختلفة.

وأكدت ريهام أن المرأة المحجبة محظوظة فى هذا العام، لأن ما تم طرحه من موديلات يساعدها على التمتع بمظهر ملىء بالحيوية والراحة على عكس الأعوام السابقة، حيث كانت الموديلات أمامها محدودة لا تمكنها من تركيب ألوان كهذه مع بعضها بعضاً.

وأشارت إلى أن تركيب الألوان الفوسفورية لا يحتاج إلى خبرة، حيث يمكن ارتداء أكثر من درجة لونية فى الطقم الواحد كالجمع بين الأصفر والأزرق والبرتقالى، لافتاً إلى أنها حرصت على استخدام خامات قطنية كالقطن والجيرسية والكتان لتناسب طبيعة الصيف وتكون خفيفة على الجلد فى حالة ارتداء أكثر من قطعة.

وأشارت خبيرة التجميل منى الجمل التى قدمت أحدث صيحات الماكياج ولفات الطرح إلى أن العرض تتضمن أزياء شديدة التميز وخاصة للمحجبات،، لافتة إلى أن ما قدمته خلال الديفيليه من لفات الطرح وماكياج جاء بعد جولة قامت بها فى تركيا لمتابعة الأحدث فى عالم الطرح والتجميل.

كما أكدت مصممة الأزياء نغم منير أنها حرصت على تقديم مجموعة حملت الطابع الشرقى، مضيفة أن ألوان الموضة لهذا العام هى الألوان النيون والألوان الفوسفورية الجريئة.

وكان الديفيليه قد شهد حضوراً واسعاً من محبى أزياء المحجبات وعشاق الموضة فى مصر، خاصة أن الدعوة كانت مجانية ومفتوحة للجميع، كما قامت خبيرة التجميل والموضة أمينة شلباية بتقديم فقرات العرض المختلفة حيث ارتدت فستاناً فضياً لامعاً من تصميم المصمم هانى البحيرى وقامت جيلان عاطف بعمل الماكياج الخاص بها.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة