بورصة وشركات

تفاصيل طرح «Air Mall» على مستثمر رئيسى.. الأسبوع الحالى


كتبت ـ ياسمين منير ومحمود جمال :

تعكف وزارة الطيران حاليا على تقييم المول التجارى بمطار القاهرة المعروف باسم «Air Mall» بهدف طرحه على مستثمر رئيسى قريبا يتولى حق إدارته
.

 
 سمير إمبابى
توقع سمير إمبابى، وزير الطيران المدنى، الانتهاء من صياغة التفاصيل النهائية لعملية الطرح خلال الأسبوع الحالى خاصة أن نسبة استغلاله تبلغ %10 فقط .

وقال إمبابى لـ «المال » إن الوزارة تدرس حاليا إنشاء مركز تجارى على قطعة أرض مملوكة لها تقع داخل ميدان الأوبرا وفقا لنظام «التأجير التمويلى » بما يفتح مجالات استثمارية جديدة دون تحمل أعباء مالية إضافية، وأشار إمبابى الى اجتماعه مع إحدى الشركات المحلية المتخصصة فى نشاط التأجير التمويلى يوم الثلاثاء الماضى لبحث سبل التعاون معها .

كما كشف إمبابى عن تخطيط الوزارة لتحويل مشروع النادى الرياضى «إير سبورت » بمدينة السادس من أكتوبر الى مركز أوليمبى متكامل، فضلا عن اسناد عملية إنشاء فندق بداخله لمستثمر استراتيجى وفقا لنظام الـ «BOT».

وأوضح الوزير أن هناك 3 شركات تركية وأردنية ومصرية استثمارية متخصصة تتمتع بخبرة سابقة فى مجال إدارة المنشآت الفندقية قامت بمعاينة الموقع، مؤكدا انتظاره معرفة آرائها تمهيدا للإعداد لطرحه واختيار أفضل العروض .

وأضاف إمبابى أن الوزارة رصدت 35 مليون جنيه لاستكمال منشآت النادى الرياضى، فيما تقدر الاستثمارات الكلية للنادى بنحو 175 مليون جنيه .

وأكد إمبابى أن الوزارة أوشكت على الاتفاق مع 3 شركات طيران عربية لاستغلال صالة رقم «4» داخل مطار القاهرة الدولى والمخصصة لكبار الزوار بحيث يتم استخدامها كمنصة لعمليات اقلاع الطائرات مثلما كان يحدث سابقا، مشيرا الى طلب هذه الشركات إجراء حزمة تعديلات داخل الصالة للتوافق مع نظام الرحلات العادية، متوقعا الانتهاء منها فى غضون شهر تقريبا .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة