بورصة وشركات

‮»‬گونتگت للترويق‮« ‬تفتح باب الاكتتاب في السندات اليوم


أيمن عبد الحفيظ

تفتح شركة كونتكت للتوريق اليوم باب الاكتتاب في الإصدار الخامس من سندات التوريق الخاصة بمديونيات عملاء شركة كونتكت لتجارة السيارات، علي أن يستمر باب الاكتتاب مفتوحا لمدة شهر ينتهي في14  ديسمبر، ويحق للشركة غلق باب الاكتتاب في حال تغطيته بعد 10 أيام فقط، يوم 23 نوفمبر الحالي.


توقع عمرو لمعي، رئيس شركة كونتكت للتوريق، العضو المنتدب لشركة كونتكت لتجارة السيارات، أن تتم تغطية الاكتتاب بمعدلات مرتفعة، بالنظر للطلبات المبدئية التي تقدمت بها الجهات المستهدفة من الإصدار، وإن كان الإصدار مضمون الاكتتاب من جانب البنوك التي تقوم بترتيبه وإدارته.

يتكون الكونسورتيوم الخاص بالإدارة والترويج للإصدار الخامس من سندات كونتكت من البنك التجاري الدولي الذي يقود عملية طرح الإصدار الجديد كمرتب رئيسي وضامن ومتلقي الاكتتاب، وبنكي العربي الإفريقي والقاهرة اللذين يقومان بدور مساعدي مرتب الإصدار وضمان الاكتتاب.

تبلغ قيمة السندات التي طرحتها كونتكت495  مليون جنيه، وأحالت الشركة مقابلها 5719  عقد تمويل شراء سيارات لتوريقها بقيمة إجمالية تبلغ 668 مليون جنيه.

يبلغ سعر العائد علي السندات %10.75، ويصل أجلها إلي 5 سنوات ويتم استهلاكها شهريا، وحصل الإصدار علي تصنيف ائتماني AA.

ويعد هذا الإصدار هو الخامس في تاريخ شركة كونتكت لتجارة السيارات، والأكبر من نوعه، حيث يزيد بنحو 100 مليون جنيه علي الإصدار الرابع الذي تم طرحه بالسوق منذ عام، بما يعكس تطور حجم محفظة تمويلات الشركة رغم الآثار السلبية لأزمة السيولة علي معدلات المبيعات بشركات السيارات.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة