أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.87 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

سماح سعيد لـ‮»المال«: ‬أرفض مشارگة الفنانين العرب في الدراما المصرية


حوار- سالي أسامة:

لمع نجمها خلال شهر رمضان الماضي، رغم كثرة النجوم الذين تواجدوا علي الشاشة الفضية، وعرفها المشاهدون عبر »نوارة« في أفراح إبليس، و»زهرة« في »الرحايا«، لتلفت الأنظار إليها بسرعة وسهولة، وحازت علي إعجاب النقاد واحترام المشاهدين.. هي سماح سعيد، التي بدأت عملها مع الفنان نور الشريف، فقدمت دوراً صغيراً في مسلسل »حضرة المتهم أبي«، وسارت بعده بخطي ثابتة وقوية في مسيرتها الفنية في التليفزيون والدراما، فوقفت أمام نجوم كبار من خلال أدوار زكية وبسيطة جعلت المشاهد يشعر بالفعل بأنها أخته أو ابنته، فاتقنت التمثيل كما تتقن التدريس، حيث تعمل سماح سعيد أستاذة في أكاديمية الفنون.. عن مسيرتها الفنية تحدثنا معها لنقف علي حقيقة مشوارها الفني.


 
 سماح سعيد
عن آخر أعمالها الدرامية »أفراح إبليس« و»الرحايا« تقول سماح سعيد، إنها لم تجد صعوبة في القيام بعملين باللهجة الصعيدية في آن واحد، وذلك لأن لديها قدرة كبيرة في الفصل بين الشخصيتين، فور خروجها من بلاتوه التصوير، مؤكدة أنها لم تجد صعوبة أيضاً في فصل كل شخصية عن الأخري، موضحة أنها تستطيع الفصل من دون معاناة بين الشخصيات بسبب دراستها الأكاديمية للتمثيل، بالإضافة إلي وجود فرق بين الشخصيتين.. فنوارة مختلفة تماماً عن »زهرة« من جميع النواحي النفسية والاجتماعية، حتي اللكنة الصعيدية نفسها.

وعن وقوفها أمام عملاقين في التمثيل »نور الشريف« و»جمال سليمان« قالت سماح، لقد استمتعت بالفعل بكل مشهد قدمته في العملين، فأفراح إبليس تميز بالجو الهادئ وكان تجربة ناجحة جداً بالنسبة لي، خاصة أن أبطاله هم: الرائع جمال سليمان الذي يملك قدرة رائعة علي الاحتواء وعبلة كامل التي تمثل لدي مدرسة في الفن احترمها، أما مسلسل »الرحايا« فكان بالنسبة لي عود علي بدء، خاصة أنها ليست المرة الأولي التي أقف فيها أمام العملاق نور الشريف الذي يمتلك قدراً كبيراً من الثقافة والرقي.

وعن الهجوم الذي لاقاه مسلسل »أفراح إبليس« بسبب ابتعاده عن الواقع، فقالت سعيد، أستغرب كثيراً من هذا الهجوم غير المبرر، مؤكدة أن المسلسل يعكس واقعاً اجتماعياً ملموساً، خاصة في الصعيد، وهي القضية التي يثيرها الإعلام والصحافة يوميا وهي مسألة عقوق الوالدين، بالإضافة إلي القضية الثانية التي تناولها المسلسل وهي مسألة الإتجار في الممنوعات، مؤكدة أنها موجودة في حياتنا اليومية، مشيرة إلي أن الهجوم لم يكن لأسباب منطقية، وإنما جاء لمهاجمة الفنان جمال سليمان ليس أكثر ولا أقل.

وعن الهجوم علي الفنانين العرب، أكدت سماح سعيد أنها من ضمن الممثلين الرافضين لاحتلال الممثلين العرب الساحة الفنية المصرية، لأن احتلالهم الساحة الفنية يأتي دائماً علي حساب الممثل المصري الذي يجلس في بيته دون عمل، إلا أنها عادت لتؤكد أن النجم جمال سليمان لا يمكن وضعه ضمن تلك المجموعة التي تهاجم من قبل الفنانين المصريين، وذلك لقدرته الفنية المتميزة التي تثري أي عمل يشارك فيه، علي عكس الآخرين الذين لا يمتلكون الموهبة الفنية الكافية، ويتنافسون بأساليب غير مشروعة.

وعن مسلسل »الرحايا«، قالت سعيد إن المسلسل لاقي إعجاب المشاهدين والنقاد معاً، لقدرته علي تقديم عيوب المجتمع الصعيدي خاصة، والمجتمع المصري بشكل عام، في إطار نكهة إنسانية متميزة، مشيرة إلي أن موضوع اختلاف الأجيال واختلاف آرائهم وتوجهاتهم في الحياة ظاهرة جديرة بالتناول.

وعن مشروعاتها الفنية المقبلة، قالت سماح سعيد إنها تقوم حالياً بتصوير مسلسل »في مهب الريح« وهو مسلسل اجتماعي عن أسرة، انفصل الأب عنها، منذ زمن، أخبرتهم الأم بأنه مات، إلا أنهم يكتشفون أنه مازال علي قيد الحياة، بل الكارثة التي تقلب حال الأسرة هي اكتشافهم أن أباهم يعمل جاسوساً لإحدي الجهات الأجنبية، مما يجعلهم يواجهون هجوماً من المجتمع الذي يعاقبهم علي ما لم يقترفوه.

وأشارت سماح سعيد إلي أنها تقوم بدور زوجة أحد أبناء هذا الجاسوس،، وتعمل صحفية، مما يجعلها تواجه الكثير من المشاكل بسبب هذا الأمر، ويقوم بدور زوجي الفنان »خالد محمود«.. المسلسل من تأليف محمد البجلاتي، وإخراج وليد عبدالعال، وبطولة فردوس عبدالحميد، وسوسن بدر، ونشوي مصطفي.

وعن عملها في السينما قالت سماح سعيد، إنه حينما يقدم لها دور جيد فستؤديه بلا أي تنازلات، ومن المؤكد أنها ستقدمه بلا تردد، لأن السينما هي حلم كل فنان.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة