أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

للعام الثالث‮.. ‬أفلام الديجيتال في مهرجان القاهرة السينمائي


كتبت ــ مي سامي ورحاب صبحي:

للعام الثالث علي التوالي ينظم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثالثة والثلاثين في الفترة من 10 ــ 20 نوفمبر الحالي مسابقة دولية للأفلام الرقمية الروائية الطويلة »الديجيتال« بلجنة تحكيم دولية تمنح جائزتين للأفلام الفائزة هما: الجائزة الذهبية وقدرها 10 آلاف دولار أمريكي، والجائزة الفضية 6 آلاف دولار، وتشارك في مسابقة هذا العام 14 دولة أجنبية وعربية بواقع فيلم لكل دولة.


ومن تركيا يشارك فيلم »الحارس ــ The watcher« إخراج، أوزكان تيديمير »Ozcan Tekdemir«
 
انتاج عام 2008 ومدة الفيلم 78 دقيقة وتدور أحداثه حول »دورسون« حارس الأمن الذي تفرض عليه طبيعة عمله مراقبة الحياة دون أن يعيشها.. وعندما يقرر التمرد يستسلم لاقامة علاقة مع »غانية« يعلم أنها مصابة بمرض الايدز وتتوالي الاحداث.

وشاركت الفلبين بفيلم »نشوة في ــ The Rapture of fe« إخراج »ألفين بي يابان« »Alvin B . Yapan« وانتاج 2009 ومدته 80 دقيقة وتدور الأحداث حول »في« وهي زوجة فلبينية شابة وبسيطة ومتزوجة من »دانتي«  الذي يعاملها بقسوة وجفاء وشك، خاصة بعد أن يصلها كل يوم سلة فواكة من الشاب »أرتورو« الذي يحبها في صمت وتتطور العلاقة بين الزوجة والشاب، مما يجعلها تفكر في الخلاص والهرب من زوجها مع الشاب الي سنغافورة ويكتشف الزوج علاقتهما ولكن أحلامها تنطلق حتي النهاية.

ومن اليونان فيلم »حنان ــ Tenderness« اخراج »اناجيتوس كاراميتسوس »Anagiotis Karamisos« وانتاج عام 2008 ومدته 104 دقائق، وتدور أحداثه حول امرأتين مختلفتين، الشابة »كلير« والأكبر منها »دانية« اللتين تسكنان بجانب بعضهن في المنزل حتي تجمعهن أحداث مؤلمة معاً، وإيجاد نقاط مشتركة بينهن.. حيث إن الفيلم يصور احاسيس الوحدة في المدينة الكبيرة.

وتعرض سويسرا فيلم »ليلة رأس السنة ــ Eve ’s New Year« اخراج »جاك آر ويلز »Jhake R . Wells« انتاج عام 2008 ومدته 105 دقائق، وتدور أحداثه في »ليلة رأس السنة« في اوكلاندا بنيوزيلاندا حيث هناك أربع شخصيات من أربعة أماكن مختلفة في العالم يجدون أنفسهم بحاجة إلي عمل مكالمة هاتفية للتواصل مع عائلاتهم في بلادهم، ويريدون أن يقوموا باجراء هذه المكالمة قبل حلول العام الجديد، إلا أن الأمر ليس سهلاً كما يعتقدون.

وتشارك ألمانيا بفيلم »مرفق طيه السيرة الذاتية ــ C .V . Attached« اخراج اندريا شور »Andrea Schorr« ويروي حياة شخصين في نهاية العشرينيات من عمريهما، »جريتز« بدوية عصرية وتعمل بأعمال حرة في عدة وظائف، الأمر الذي يجعلها لا تري أصدقاءها لفترات طويلة وتصبح أكثر عزلة وتبحث عن بعض الثبات في حياتها وتقابل »ميشا« الذي يعمل في شركة بوظيفة ثابتة ولا يحب التغيير ويرتبط مصيرهما معاً، فيسافران الي رومانيا المكان الجديد الذي تعمل فيه جريتز، الشيء الوحيد المشترك بينهما هو وحدتهما ولكنهما يكافحان ضد كل الأشياء مما يفتح آفاقاً بينهما ليتعرفان علي بعضهما البعض، ولكن في النهاية هل هذا يكفي للصداقة؟

ومن الجزائر فيلم »زهر ــ Unlucky« اخراج فاطمة زهرة زمون انتاج عام 2008، مدته 78 دقيقة، وتدور أحداثه في عام 2007، حيث كانت فاطميا زوهرا تقود سيارتها وبصحبتها أخوها عمر في شرق الجزائر للعثور علي أماكن تصلح لتصوير فيملها، فيعثران علي أماكن تصوير مثالية وممثلين جيدين، إلا أن »الفيلم الحلم« لم يتحول ابداً الي حقيقة ولذلك قررت فاطيما أن تعدل القصة.

ففي عام 1997 سافرت عاليا التي تعمل مصورة من تونس الي الجزائر لتري والدها المريض شريف، بينما يكتشف مرافقها أثناء قراءة الصحيفة أن والدها قد توفي، فيأخدهما سائق التاكسي في رحلة عبر الجزائر.

وتعرض البرتغال فيلم »العقد ــ The contract« اخراج نيكولاو برينير »Nicolau Breyner« انتاج عام 2009 ومدته 90 دقيقة، وهو فيلم يأخذ المشاهد إلي أجواء القتلة المحترفين عبر سلسلة من الأحداث حيث العالم الخفي المليء بالأكشن والاثارة، وذلك من خلال الأحداث التي تدور »بيترمك شايد« الذي يعمل قاتلاً مأجوراً وخلال اغتياله رجلاً في المغرب، تتعقد الأمور ويقتل »بيتر« ابن أخو أحد زعماء المافيا في نيويورك وبعدها يذهب »بيتر« الي لشبونة لتنفيذ عملية أخري، حيث يقتل هذه المرة »جيرجورس ثاناتوس« زعيم المافيا في جزيرة ايبريا، إلا أن العملية يشوبها الكثير من التعقيدات.

وتشارك أسبانيا بفيلم »النهايات القصوي ــ Xtrems« اخراج ايبل فولك »abel folkand« انتاج 2009، ومدته 107 دقائق، وهو فيلم مبني علي أحداث حقيقية، حيث الخيال في خدمة الواقع، وهو يبين لنا جحيم بعض الأرواح التي تحطمت، استناداً الي تصريحات شهود حقيقيين وتنشأ سلسلة من القصص المتشابكة ممثلون وشخصيات، وشهادات تفسر، كما لو كان عملاً جارياً، سلسلة من التجارب المتطرفة، التي تبين للمشاهدين كيفية السقوط والبقاء علي قيد الحياة.

والحدود بين الواقع والخيار تختفي وتغذي بعضها بعضاً لاظهار تجاوزات حياة مزدوجة، تبدو عادية، وقصص مليئة بالانسانية، والأخطاء، والصراعات، والاعترافات التي تجبرنا علي التفكير أكثر.

ومن كندا فيلم »يوميات مفتوحة ــ Open Diaries« اخراج ساشا شريبر »Sasha A .Shriber« وتدور الأحداث حول »كارين« مطلقة تبلغ من العمر 38 عاماً وتعمل كاتبة لقصص الأطفال، تعيش حياة سعيدة وتتقدم في حياتها المهنية بقوة، حتي تحدث لها مأساة فتتحول حياتها الي حزن وتتناول المشروبات الكحولية، وتمارس الجنس بلا معني، وتظل حياتها هكذا حتي تقابل حب جديد »ألكس«، ولكن حياتهما معا تملؤها المشكلات والتعقيدات، وفجأة تقرر »كارين« الاختيار ما بين العقل والرغبات.

ومن انجلترا فيلم »God forsaken« اخراج، جميل دهلافي »Jamil Dehlavi« انتاج 2009، ومدته 83 دقيقة ما بين النفسي والديني والميتافيزيقي، ويأخذنا الفيلم في دوامة من الأحداث حول البطلة »لوسيا« وهي باليرينا والتي قامت باختطاف طفلتها لإجبار زوجها المليونير علي دفع فدية لرجوعها، وهنا يستعرض الفيلم الصراع الأزلي ما بين الخير والشر الكامن في الروح والجسد سواء من البشر العاديين أو ما يطلق عليهم الملائكة وفي ظل هذه الأجواء الغامضة تدور حكاية الفيلم حول »لوسيا« التي تحكي لأحد القساوسة ما تعرضت له من  أحداث منها حبها للباليه وزواجها من المليونير الشاب »بول« والرجل الغامض طويل الشعر الذي ظهر لها بعد حملها وساعدها علي الولادة.

وتعرض الصرب فيلم »أنتظر ولن أعود ــ Wait for me and I will not return« اخراج ميروسلاف موسيلوفيتش »Miroslav Momcilovic« وهو كوميديا سوداء أحداثها مستوحاة  من أجواء تذكرنا ببعض مسرحيات »تسني وليامز«، حيث العلاقة بين الرجل والمرأة يحكمها الأحباط والفشل في ظل أوضاع اجتماعية شديدة التعقيد.

وتشارك الهند بفيلم »أول مرة ــ First time« اخراج كريشنان سيشادري وجوماتام »Krishnan Seshadri

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة